الرئيسية 10 24 ساعة 10 للمرة الثانية على التوالي ‪دانييل البيرو يتحدى السكري ويشارك في سباق دكار العالمي

للمرة الثانية على التوالي ‪دانييل البيرو يتحدى السكري ويشارك في سباق دكار العالمي

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

 

دخل دانييل البيرو بطل سباقات الدراجات الإسباني التاريخ في يناير2019 ليصبح أول مشارك مصاب بمرض السكري من النوع الأول في سباق داكار المقام في بيرو، تمكن حينها من الوصول إلى المرحلة الرابعة من السباق، وتعذر عليه إكمال السباق بسبب مشاكل فنية.

وبعد عام قرر البيرو المشاركة في سباق داكار 2020 المقام في المملكة العربية السعودية ليأخذ التحدي من جديد بعد استعداده على المستوى الصحي والتقني ليتمكن من مواجهة السباق بشكل أفضل عما سبق.

تحدث البيرو في مقابلة أجرتها معه قناة الإخبارية السعودية عن تجربة مشاركته في سباق دكار بالسعودية بأنها مليئة بالإثارة والتحديات مصرحاً بأن أهم أسباب مشاركته هي إثبات أن مرض السكري -عند التحكم فيه بصورة جيدة- لا ينبغي أن يمثل أي عقبة لتحقيق أهداف الشخص وإنما دافع لعيش حياة طبيعية.

ولما يملكه البيرو من عزم وإصرار وقوة إرادة للخوض في السباق وتحدي مرض السكري، ساهمت شركة الأدوية الدنماركية نوفو نوردسك في دعم وتشجيع البيرو لتكون أحد الرعاة الرسميين للمتسابق الإسباني

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلة لمدينة العلا لزيارة أهم معالمها والتعرف على تاريخها و حضارتها

انضموا إلينا في رحلة سياحية إلى محافظة العلا لإستكشاف أهم معالمها برفقة دليل سياحي للتعريف ...

%d مدونون معجبون بهذه: