الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 جائزة الشيخ محمد بن صالح تدعم جمعيه جستر” الجمعية السعودية للتربية الخاصة” في الدورة 16

جائزة الشيخ محمد بن صالح تدعم جمعيه جستر” الجمعية السعودية للتربية الخاصة” في الدورة 16

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

ضمن نشاط سنابل جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان ودعمها للتربية الخاصة

وتحقيق أهدافها الإنسانية قدمت الجائزة دعما للجمعية السعودية للتربية الخاصة” جستر” وأوضحت الأستاذة حصة آل الشيخ أمين عام الجائزة ومسؤولة السنابل أن دعم جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة للجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) ما هو إلا هدف من أهداف الجائزة وهو دعم البرامج والأنشطة التي تخدم ذوي العوق علميا ومهنيا واجتماعيا ومساندة المراكز الحكومية والخاصة في الأعمال المقدمة لهم لجميع الفئات وفي جميع مناطق المملكة. ونشكر جمعية جستر ممثله برئيس مجلس الإدارة د. ناصر العجمي على تعاونه مع الجائزة التي تقدم الخدمات الواسعة لجميع مناطق المملكة وبارك الله في جهود جميع الأعضاء الذين يبذلون الجهد لخدمة هذه الفئة الغالية على الجميع في بلدنا الغالي.

وبدوره قال الدكتور ناصر العجمي رئيس مجلس إدارة “جستر” إن دعم جائزه الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للجمعيات العلمية ومنها الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) يحقق صيغ وأدوار تنموية جديدة تتوافق مع رؤية المملكة ومنها دعم لبرامج المتفوقين والموهوبين وبرنامج الدعم الأسري المدرسي وستستمر هذه الجائزة المباركة في دعم التكامل مع مؤسسات المجتمع المدني بما يحقق تنمية مستدامة.

 كما صرح المدير التنفيذي للجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر” فرع منطقة جازان الأستاذ خالد محمد الشبيلي بأن جمعية جستر بمنطقة جازان حظيت بدعم من جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان على دعم توزيع حقائب مدرسية وتم تكريم بعض الطلاب والطالبات المتفوقين والموهوبين من ذوي الإعاقة في إدارتي تعليم جازان وصبيا بمنطقة جازان وبدورنا نتقدم بالشكر الجزيل للجائزة على دعمها أنشطة الجمعية ونتطلع إلى مزيد من المساندة في مثل هذه المشاريع الخيرية الخيرة.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المساجد وكرونا …. شعر / شهوان بن عبد الرحمن الزهراني

يا أيـها الـصوت الـشجيّ السرمدي  …  هيّجت في نفسي الحنين لمسجدي يـنـساب في قلبي وبـين ...