الرئيسية 10 كتاب المقالات 10 كفاية استهتار

كفاية استهتار

بدرية السيابية – سلطنة عمان 

إلا يكفي استهتارا من بعض الأشخاص الغير مهتمين في مايحدث حولهم من فواجع عالمية وما يحتوي مسببات فيروس كورونا ؟ فهو عدو يتربص إليكم في كل مكان أصبح يزحف بسرعة وينتقل بين هذا وذاك لا يميز بين الصغير والكبير بين الشباب وكبار السن أصبح ياكل الأخضر واليابس مثل الشرارة تحرق غابة كاملة فما بالك تضع نفسك أمام كومة من النيران  تقضي على كل شي دون رحمة ؟! ونسأل الله السلامه لنا ولكم.

لا يجب علينا التغافل عن بعض التطورات الأخيرة في تزايد العدد الكبير في الإصابات وصعود المنحى يبين لنا خطورة الوضع والبعض لا يعي ما نحن مقبلين عليه ولا يحسب حساب ما تقوم به الجهات المختصة من بذل الجهود في التخفيف من تزايد الحالات فصرفت أموالاً طائلة لسد بعض النواقص التي تحتاج اليها المؤسسات الصحية وهم يقومون بدور جبار يغصون في عمق القدر يخاطرون بأرواحهم من أجل سلامتنا وسلامتكم ولكن للأسف الشديد هناك ما زال الاستهتار قائم.

الروح غالية والوطن غالي فهو  يحتاج لكل من يعيش على أرضه ولا يجب الاستهانة بكل ما يحوم حولنا من خطورة هذا المرض الفتاك ومن واجبنا كمواطنين بأن نهتم ونتعاون ونتكاتف ونأخذ الأسباب بعين الإعتبار ،،،

لربما البعض سيقول نتوكل على رب العباد “لن يصيبنا إلاما كتبه الله لنا” لا اعتراض على ذلك والنعم بالله_ ولكن هذا لا يجعلك ترمي نفسك للتهلكة ويجب أن يكون لديك وعي وأدرك ومعلومات عن هذا الفايروس واتباع التعليمات الصحية.

أصبح التسوق عبر منصات الإلكتروني ياخذ حيز كبير لدى المستهلك ليطلب بكل سهولة وهذا من الأشياء الإيجابية ولكن وبحكم الظروف التي نعيشها مع جائحة العالمية يجب أخذ الحيطة والحذر من تسليم الطلبيات بكافة أنواعها،،،،، فالعدو “كورونا” يتربص لك بالمرصاد بتقنية عالية وكأنه يبحث عن جسم آخر ليعيش عليه بكل سهولة فلا تكن من الفرائس المنتظرة في قائمته لينقض عليك وعلى من حولك فاحذر دائما أيها القاري الكريم ولا تعطي فرصة ليعيش بينكم وبين اهاليكم.

هناك من يتمنى “حظر التجوال” أن تطبقه الجهات المعنية،، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه :

هل أنت تحتاج من يقول لك ذلك ؟! علماً نعيش في زمن العولمة زمن التطور والوعي الأغلبية اخذ نصيبة من العلم والثقافة بكل مجالاتها
ومن المفترض أنت من تحظر نفسك عن الناس في هذا الوقت الراهن أنت المسؤول عن نفسك أمام الله عن كل عمل استهتاري تقوم به يكون معك إدراك تام عن خطورة هذا الفيروس القاتل
اجلس في منزلك متبعاً التعليمات التي أصدرتها اللجنة العليا والصحة،،، الإعلام، الأطباء، الشرطة، المسؤولين جمعيهم يتحدثون وينصحون بالالتزام والتقيد كفاية استهتار واستهانه.

اللهم استودعناك أنفسنا احفظنا بعينك التي لا تنام اللهم امين يا رب العالمين

 

عن سمر ركن

smr
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تغذية الصيحة الخولانية العصبية الباطلة في الحد الجنوبي والضرورات الأمنية

تغذية الصيحة الخولانية العصبية الباطلة في الحد الجنوبي والضرورات الأمنية بقلم الكاتبة / فوزية بنت ...

%d مدونون معجبون بهذه: