الرئيسية 10 الثقافية والفنية 10 “نقش للأفلام” تطلق فرعاً سعودياً لمسابقتها (مسافة ( لدعم محبي ومنتجي الأفلام في السعودية

“نقش للأفلام” تطلق فرعاً سعودياً لمسابقتها (مسافة ( لدعم محبي ومنتجي الأفلام في السعودية

منه
الرياض هدى الخطيب

أعلنت مؤسسة نقش للأفلام عن إطلاق فرع سعودي لمسابقتها ( مسافة ) وإتاحة الفرصة لمحبي ومنتجي الأفلام في السعودية ، وذلك بدعم من شركة 360 production الراعي الرئيسي للمسابقة في المملكة العربية السعودية والتي بدورها آثرت على دعم مسابقة مسافة للأفلام التي تسعى لتوثيق الفترة الاستثنائية التي تمر بها البشرية من خلال أفلام قصيرة تحاكي الواقع.
مع دعم شركة 360 production لمسابقة مسافة للأفلام ستتيح للشباب السعودي المبدع مشاركة حصرية في هذا الفرع وزيادة فرص الفوز بالجوائز ، لاسيما كون عدد المشاركات الدولية للمسابقة قد تجاوز 726 فيلماً مع بداية الشهر الجاري.
ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية ، تندرج مساهمة الشركة السعودية المتخصصة بصناعة الترفيه وتنظيم وإقامة وتجهيز مهرجانات ومؤتمرات محلية ودولية، تندرج تحت جهود دعم مواهب الشباب السعودي المحب والمهتم بصناعة الأفلام.
الجدير بالذكر أن مسابقة مسافة للأفلام وضعت شروطاً للمشاركة لمن يرغب بصناعة فيلم قصير ليوثق هذه الفترة الاستثنائية ، على أن يقدّم الفيلم بطريقة إبداعية وتحمل فكرة ملهمة ، ويروي قصصاً من واقع الأزمة ويبعث الأمل في النفوس ويقدر الجهود المبذولة للحد والقضاء على covid19
في هذا المسعى تطلب مؤسسة نقش للأفلام من الراغبين بالمشاركة التقيد بشروطها ، وحددت عدة فروع يمكن للمتسابقين المشاركة فيها وهي (الوثائقية ، الروائية ، التحريك )
وكانت مؤسسة نقش للأفلام رفعت شعاراً للمسابقة ” اصنع فيلمك .. وأنت بين أحبابك ” وأخذت على عاتقها وشركائها دورهم المجتمعي كمؤسسات ترعى صنّاع السينما في تقديم أفلام إبداعية حتى في أصعب الظروف التي يمر بها العالم .
كما يمكن المشاركة في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة نقش للأفلام www.naqshfilms.com
وتعد مؤسسة نقش للأفلام مؤسسة غير ربحية تهدف لتطوير صناعة الأفلام من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والفنية والمهرجانات السينمائية ، وقد نظّمت ثلاث دورات من مهرجان نقش للأفلام و جائزة نقش للإبداع في الفيلم البحريني ومهرجان أصوات السينمائي وملتقى السينما الوطنية ، كما .أطلقت مبادرة لإنتاج أفلام تُعنى بتعزيز السينما الوطنية في مملكة البحرين.

عن هدى الخطيب

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مُعجب يصدم أمينة العلي برسالة صادمة والأخيرة ترد: “ربنا يشفيه”

أثارت الفنانة المغربية المقيمة في المملكة أمينة العلي، جدلا بعد كشفها عن رسالة من أحد ...

%d مدونون معجبون بهذه: