الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “قناة الرسالة”  في حوار هادف مع رئيس مجلس إدارة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة

“قناة الرسالة”  في حوار هادف مع رئيس مجلس إدارة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة

 

 

روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي

 

استضافت قناة الرسالة ممثلة في برنامج “ق3 “والمذيع خالد الخضري الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة” مجهولي الأبوين ” في حوار هادف حول الجمعية وذلك بمشاركة الأستاذة سارة عبد العزيز الدحام مسؤولة البرامج والأنشطة بالجمعية والأستاذة فاطمة النويصر عضو فاعل ومسؤولة التطوع بالجمعية، وعدد من مستفيدي ومستفيدات الجمعية وقد نسقت للحوار الأستاذة نورة الثنيان السكرتيرة التنفيذية بجمعية “كيان”.

حيث رحب المذيع خالد الخضري بهم جميعا، وبدأ حديثه مع الأستاذة سمها الغامدي للحديث عن نشأة الجمعية وأهدافها؟ حيث قالت أ. سمها الغامدي: أنه من تلمس واقع هذه الفئة بدأت الفكرة بضرورة تلمس احتياجاتهم وما يمكن أن نقدمه لهم كمساندة في العمل التنموي من واقع عملنا وخبرتنا في هذا المجال، حيث يتطلب ذلك وجود جمعيات متخصصة تساند الدولة رعاها الله، بما تقدمه لهم. وأضافت فنحن جمعية متخصصة بهذه الفئة من 4 سنوات، كانت تسعى من البداية لتنمية وتمكين الأيتام ورؤيتنا تنمية وتمكين الأيتام ذوي الظروف الخاصة مجهولي الأبوين.

أما الأستاذة سارة بنت عبد العزيز الدحام فتحدثت عن أبرز البرامج والأنشطة التي قدمتها الجمعية في وقت الحظر وشهر رمضان المبارك حيث قالت: الحمد لله قامت الجمعية بكثير من الأنشطة والبرامج في مجال التنمية والتمكين منها ” برنامج علم لكفالة طالب علم في التعليم عالي، وبرنامج سكن يهدف لإسكانهم واستقرارهم بعد الزواج، وبرنامج الحج والعمرة حيث تقوم الجمعية وللعام الرابع على التوالي بتحجيج عددا منهم، وبرنامج ساند لدعم المتزوجين، ومشروع (وقف كيان) لمشاريع الأوقاف ، وبرنامج المواهب والفنون وعدد آخر من البرامج التوعوية.

وفي خلال فترة الحظر وشهر رمضان المبارك قامت الجمعية بتوزيع مواد غذائية للمستفيدين من الجمعية، وتوزيع شنط صحية وقائية مع المعقمات بالتعاون مع أمانة الرياض وجمعية عناية للمرضى، وتم مساعدة عدد كبير من مستفيدات ومستفيدي “كيان” بأجهزة كهربائية وتسديد فواتير وسداد ايجارات عقارية ودعم مادي، كما تم تعقيم الجمعية بشكل كامل. وعلى صعيد التوعية الإعلامية عن أخطار كورونا والتوعية الصحية للمستفيدين فقد ساهمت الجمعية بنشر التوعية عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها وعبر رسائل الواتساب. وعلى صعيد التوعية والتثقيف عقدت الجمعية بالتعاون مع عدد من الجهات دورات ومحاضرات عن بعد لمستفيديها والأسر البديلة وللأمهات والأطفال، أما على صعيد المشاركات الإعلامية في الإذاعة والتلفزيون فقد تم استضافة الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة في قناة السعودية الإخبارية، كذلك تم استضافة عدد من الأخصائيات والموظفات في إذاعة الرياض، وإذاعة نداء الإسلام، للحديث عن منجزات الجمعية وأهدافها.

كما تحدثت الأستاذة فاطمة النويصر عضو الجمعية عن دور العضو العامل في الجمعية حيث أشارت إلى تعريف العضو العامل وكيفية الالتحاق بالعضوية وما له من حقوق وما عليه من واجبات، مبينة أن الهدف من عضويته ليس دفع الرسوم فقط، ولكن للاستفادة من خبراته وأفكاره وخدماته التي يستطيع تقديمها للجمعية كما أشارت إلى أن الجمعية تحظى بعدد جيد من الأعضاء والعضوات الذين يساندونها في أنشطتها والعمل على تحقيق أهدافها في التمكين والتنمية.

 وعن التطوع قالت النويصر أن نظام التطوع بالجمعية مفتوح وتضم الجمعية منصة للتطوع تضم جميع الإجراءات وتضم الجمعية ما يقارب 400 متطوع ومتطوعة من الجنسين نستفيد من مشاركاتهم وأفكارهم، ويتم احتساب ساعات تطوعهم وإعطائهم شهادات شكر. وقد لاحظنا اقبالا شديدا على التطوع ولله الحمد.

هذا كما شارك بالحوار المستفيد أبو خالد حيث قال: إن جمعية “كيان” من الجمعيات المتفردة والمتميزة حيث تقدم لنا ورش العمل، وتعمل على تطورينا وتمكيننا والاستفادة من امكانياتنا، أشكرهم من القلب.

كذلك قالت المستفيدة تهاني: شهادتي مجروحة في “كيان “يكفينا الروح التي يمدوننا بها والتعامل الإنساني الذي نحظى به، والترحيب والابتسامة، فجمعية “كيان” ليست جمعية وإنما هي “بيت الأيتام ” مجهولي الأبوين، وأضافت لقد تم دعمي في انجاز مشروعي ” فود تراك” من قبل الجمعية فكل الشكر “لماما “سمها الغامدي على سعة صدرها وعطائها اللامحدود.

كذلك قالت المستفيدة أم خالد: جمعية “كيان” من أروع الجمعيات وأرقاها تعاملا وتفهما لأوضاعنا وتعاملهم في غاية الإنسانية وأخصائياتها من أروع الاخصائيات خبرة وتفاني في العمل.

 وفي الختام تمنى المذيع خالد الخضري لجمعية “كيان” للأيتام كل الخير والتقدم ولمنسوباتها كل التوفيق. وقد شكرت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي قناة الرسالة والقائمين عليها وتمنت دوام التعاون مع الجمعية لمتابعة أعمالها ودعمها إعلاميا.  

عن وسيلة الحلبي

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آخر التطورات بقضية حميدان التركي

يقف المواطن المعتقل بالسجون الأمريكية حميدان التركي، اليوم الثلاثاء، أمام لجنة الإفراج المشروط “البرول “. ...

%d مدونون معجبون بهذه: