الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 لماذا كل هذا الحب والولاء لمصر

لماذا كل هذا الحب والولاء لمصر

 

 

الدكتور / محسن الشيخ آل حسان

 

مصر هي أقدم الحضارات ولأكثر من سبعة آلاف عام وهي شديدة التمسك بالتاريخ والوطن والأديان السماوية. مصر كوكبة العصر وأم الدنيا والحضارة ورائدة المهارة ومنطلق الفن والتطور والجدارة.

وقد عبرت عن حبي وولائي وعشقي لأرض مصر بلد الأهرامات والنيل الخالد وأرض الحضارات وواحة الاسرار، والعلماء والعباقرة والاُدباء والفنانين والموسيقيين والشعراء وبلاد الانتصارات. نعم كتبت مشاعري عن مصر محبوبة الملايين فأحالها مهندس الألحان وقمة الابداع الملحن المصري الكبير طه راشد الي تحفة فنية شارك بها الكثير من الفنانين أبرزهم فنان الامارات الاول حسين الجسمي، وانتشرت في جميع وسائل التواصل الاجتماعي. والسؤال الذي طرحناه:” لماذا نحبب مصر؟ هل لأننا ننتمي للدين الاسلامي الذي تحافظ عليه مصر، أم لأننا جزء لا يتجزأ من الأمة العربية التي تحميها مصر، أم لأنها القلب النابض الذي يتسع لكل الشعوب والأمم والمذاهب والأفكار.

نحب مصر لأنها قدمت لنا أحمد شوقي وحافظ إبراهيم، ومصطفي المنفلوطي والموسيقار محمد عبد الوهاب وأم كلثوم ونجاة الصغيرة وعبد الحليم حافظ وشاديه والملحن الكبير طه راشد والموزع الموسيقي الدكتور أحمد رمضان، وصوليست كمان محمد فوزي وصاحب الأفكار الراقية والمونتاج والإخراج حليمو، الذين ساهموا في تقديم هديتنا الغالية في حلة جميلة لمصر محبوبة الملايين.

ولإعطاء الاجابةً الصحيحة عن حبنا لمصر في هدية المشاعر الي محبوبة الملايين مصر، نقول:” تحيا مصر“.

عن وسيلة الحلبي

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسيلة الحلبي _ سفيرة الإعلام العربي في السعودية

وردة الكيال / روافد المدينة المنورة قدمت قناة صوت العرب في أمريكا إلى رئاسة سفراء ...

%d مدونون معجبون بهذه: