الرئيسية 10 الاخبارالعربية والدولية 10 الحياة تعود للدوري المصري بانتصارين للأهلي والزمالك

الحياة تعود للدوري المصري بانتصارين للأهلي والزمالك

روافد / فوزية عباس 

انتهت خمسة أشهر من التوقف أخيرا لتعود الحياة لكرة القدم المصرية هذا الأسبوع، مع استئناف مباريات الدوري المصري الممتاز في القاهرة والإسكندرية.

بعدما توقف النشاط منذ منتصف مارس بسبب انتشار وباء COVID-19، استؤنفت مسابقة الدوري المصري الممتاز يوم الخميس (6 أغسطس 2020) بإقامة مباراة مؤجلة بين الزمالك والمصري على ملعب برج العرب بالإسكندرية. الزمالك انتظر للشوط الثاني ليسجل هدف المباراة الوحيد عبر المدافع الهداف محمود علاء، الذي تابع كرة من ركلة ركنية في الدقيقة 55 ليمنح الزمالك نقاط المباراة.

الفوز منح الزمالك دفعة معنوية قوية، في الوقت الذي ينتظر فيه الفارس الأبيض خوض نصف نهائي توتال CAF دوري الأبطال حيث سيواجه عملاق المغرب الرجاء البيضاوي في سبتمبر المقبل.

ورفع الزمالك رصيده إلى 34 نقطة من 17 مباراة، ليرتقي للمركز الثاني خلف غريمه التقليدي الأهلي، فيما توقف رصيد المصري البورسعيدي عند 20 نقطة في المركز العاشر. أما حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج الأهلي فشدد قبضته على القمة بفوزه مساء الأحد (9 أغسطس) على إنبي 2-0 بستاد القاهرة الدولي.

الأهلي سجل مرتين في الشوط الثاني عبر الظهيرين محمد هاني (64) وعلي معلول (90+5) ليحقق فوزه الـ 17 من أصل 18 مباراة خاضها بالدوري المصري الممتاز هذا الموسم، ليبتعد الشياطين الحمر في الصدارة بفارق 18 نقطة عن أقرب مطارديه. فيما استقر رصيد إنبي عند 25 نقطة بالمركز السابع.

ومثل غريمه الأزلي الزمالك، سيواجه الأهلي عملاقا مغربيا آخر هو الوداد البيضاوي في نصف نهائي توتال CAF دوري الأبطال الشهر المقبل.

في سياق متصل، تستعد العاصمة المصرية بشغف لمباراة ديربي القاهرة الشهيرة، والتي تجمع العملاقين يوم السبت 22 أغسطس على ستاد القاهرة الدولي.

عن فوزيه عباس

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد يحسم مصير دي سوزا

حددت إدارة نادي الاتحاد موقفها النهائي بشأن لاعبها البرازيلي جوناس دي سوزا. وطلبت الإدارة من ...