فوزية عباس / روافد :

فازت مهاجمة مالاوي تابيثا تشاوينجا بجائزة لاعبة العام في الدوري الصيني للسيدات بعدما قدمت موسما رائعا مع فريقها جيانجسو سونينج في 2019-20.
وأعلنت رابطة الدوري الصيني السوبر للسيدات (CWSL) عن فوز تشاوينجا بالجائزة السنوية، قبل أن تتسلمها لاعبة مالاوي بملعب جيانجسو للتدريب يوم السبت (8 أغسطس 2020).تشاوينجا كتبت التاريخ بتألقها حين أصبحت أول لاعبة تسجل في تاريخ البطولة الآسيوية الجديدة، كما حصدت لقب هدافة بطولة الكأس للكرة النسائية بتسجيلها 23 هدفاً في 12 مباراة.
وبذلك حصدت اللاعبة المالاوية الجائزة للعام الثاني توالياً، بعدما كانت قد توجت بها أيضاً في موسمها الأول بتسجيلها 31 هدفاً في كل المسابقات، من بينها 17 هدفاً بالدوري بعد التحاقها بصفوف جيانجسو قادمة من السويد في 2018.

الأداء المميز لتشاوينجا ساعد جيانجسو على التتويج بلقب الدوري الصيني للمرة الأولى منذ 2009، ليحتفل الفريق بتحقيق الثلاثية المحلية بعدما حصد أيضاً لقبي كأس السيدات وكأس السوبر.

وسجلت اللاعبة ذات الـ24 عاماً 12 هدفاً في 14 مباراة بالدوري مع جيانجسو في 2019، فيما بلغ مجموع ما سجلته في كل المسابقات 38 هدفاً، من بينها ثلاثة أهداف في النسحة الأولى من بطولة AFC آسيا للأندية للكرة النسائية التي أقيمت بكوريا الجنوبية.

عن فوزيه عباس

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد يحسم مصير دي سوزا

حددت إدارة نادي الاتحاد موقفها النهائي بشأن لاعبها البرازيلي جوناس دي سوزا. وطلبت الإدارة من ...