الرئيسية 10 الاخبارالعربية والدولية 10 اتفاقية للنهوض بمستوى الكرة النسائية بالمغرب

اتفاقية للنهوض بمستوى الكرة النسائية بالمغرب

فوزية عباس / روافد المغرب :

أعلنت الجمعية الملكية المغربية لكرة القدم عن إطلاق مسابقتي القسم الأول والثاني من دوري الكرة النسائية للمحترفين الموسم المقبل، وذلك بعد توقيع اتفاقية جديدة مع رابطة الدوري الوطني للسيدات من أجل النهوض بمستوى الكرة النسائية في البلاد.

وبالإضافة لقسمي دوري الكرة النسائية المذكورين، ستؤسس الجمعية أيضا مسابقة الدوري الوطني تحت 17 سنة بالإضافة لدوريات إقليمية لمختلف الفئات العمرية عبر البلاد.

وقال رئيس الجمعية الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع عقب توقيع الاتفاقية “هدفنا هو تطوير الكرة النسائية ونشر ممارستها في كل أنحاء المملكة.

هذه خطوة هامة نحو السماح للمواهب النسائية بممارسة كرة القدم في أجواء مناسبة ولمنحهن الفرصة لبداية ومواصلة مشوارهن الاحترافي”.

وتهدف الخطة الجديدة كذلك لدعم إدارات الأندية على الصعيدين المالي والإداري وذلك عبر تقديم الدعم والتدريب لهم من خلال الإدارة الفنية والإدارة المالية بالجمعية الملكية المغربية لكرة القدم.

وسيتم تخصيص تمويل قيمته 130 ألف دولار لأندية الدرجة الأولى من دوري الكرة النسائية، و86 ألف دولار لأندية الدرجة الثانية، وذلك لدعم هذه الأندية في توفير رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية على أساس شهري. ووصفت مديرة الكرة النسائية بالجمعية ومدربة المنتخب الوطني كيلي ليندسي الخطة بأنها تمثل ثورة تهدف نشر وتطوير اللعبة النسائية.
وقالت ليندسي “نشعر بحماس بالغ لمجابهة تلك التحديات الكبيرة، خاصة لضمان حصول الفتيات والسيدات على فرصة متساوية للتطور والنمو، وكذلك الحصول على الوقت الكافي للتعلم وصناعة قيادات كبيرة في عالم الكرة النسائية في الحاضر والمستقبل”.

وتهدف الاتفاقية لزيادة عدد ممارسات الكرة من السيدات إلى 90 ألفا بحلول عام 2024، ولتدريب 10 آلاف مدير فني لأندية الكرة النسائية، ورفع مستوى البطولة الوطنية للمحترفات ومسابقة الدوري الإقليمي ومسابقات الشباب.

عن فوزيه عباس

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد يحسم مصير دي سوزا

حددت إدارة نادي الاتحاد موقفها النهائي بشأن لاعبها البرازيلي جوناس دي سوزا. وطلبت الإدارة من ...