الرئيسية 10 المتابعات 10 “قد تتحول الهواية إلى مهنة إذا اكتشفنا الموهبة”

“قد تتحول الهواية إلى مهنة إذا اكتشفنا الموهبة”

أحلام قاسم البليهشي / المدينة المنورة

على الرغم من الفرق بين الهواية والموهبة إلا أنهما يلعبان دورًا إيجابيًا وكبيرًا في حياة الإنسان، وتعد ممارسة الهوايات أفضل وسيلة للتغيير والترفيه للصغار والكبار ، وتشعرهم بالسعادة ، وتعلمهم بعض الصفات الحسنة مثل الصبر ، كما أنها تسهم في بناء الشخصية وتنمية الهوايات.

حيث تقع مسؤولية تنمية الهوايات على الفرد نفسه أولاً ، وعلى الأهل ثانياً ، وعلى المعلمين والمربين ثالثاً ، فمن أراد تنمية جيل مبدع متميز، لا بُدَّ أن يُتابع هوايات أفراده ويُشجعها.

ولعل ما يثبت كلامي ” رسامة سعودية ” تقول : بدايتي في الرسم كانت حب عميق لهذا المجال ، أستطيع أن أقول بدأت من الصفر ، مستواي كان أقل من العادي ، لم يسبق لي دخول أي دورات أو دروس ، بدأت بنفسي أمارس وأرسم صور منوعة من المجلات أو من الكمبيوتر ، و الإنترنت كان محدوداً وقتها ، لم يكن هناك دروس رسم حتى على اليوتيوب أو المنتديات ، الرسّامون كانوا قلة ، الدعم كان من أهلي ( والدي ووالدتي ) و كان التشجيع منهما باستمرار ، توقفت لفترة طويلة بسبب الزواج والحمل والإنجاب والتربية ، ثم عدت ولله الحمد بعزيمة وإصرار، وتطورت بشكل كبير جدًا مع الممارسة ، كل لوحة أنفذها كانت تعلمني شيئاً جديداً ومازلت إلى الآن أتعلم من لوحاتي ، و أقول أني درست الرسم دراسة شخصية اعتمدت فيها على نفسي و تعلمت من الأخطاء بدون توجيه من أحد ، والحمد لله أصبح باستطاعة أي شخص أن ينمّي هواياته ويتعلم في فترة قصيرةً جداً .. و تقول أيضاً مصممة ومصورة سعودية : كانت بدايتي أنا وأختي في سنة 1431‪ هـ، بدأنا بحب وشغف وإرادة لتعلم التصميم والتصوير والمونتاج ، وتعلمنا تعلم ذاتيّ عن طريق المنتديات واليوتيوب وتطبيق الدروس ، حتى تمكنا من البرامج، وبعد التخرج ومع كثرة مشاهدة أعمالنا واعجاب الناس بها، اقترح علينا الأهل والأصدقاء فتح متجر خاص بنا وتنمية مهاراتنا أكثر وأكثر حتى وصلنا إلى ماوصلنا إليه ولله الحمد، ومازلنا نتعلم ونتطور ونكتسب المزيد من الخبرات. ‏

وقد أثبتت الدراسات أن ممارسة هواية أو نشاط يفيد الإنسان ويقلل من التوتر، ويسمح له بالتواصل مع نفسه والوثوق بها ما يجعله شخصاً هادئا وفخورا بنفسه.

عن أحلام قاسم البليهشي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل “التعريف بالحوكمة وآلياتها” تتابع جدول أعمالها لمنسوبات جمعية “كيان” للأيتام بلقاء” التعريف بمعيار السلامة المالية “

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي تابعت ورشة العمل الأولى “التعريف بالحوكمة وآلياتها” من مشروع الاحتضان ...