الرئيسية 10 الرياضية 10 كتاب الرياضة 10 ” كلام في كرة السلة “

” كلام في كرة السلة “

محمد خميس مسلم

محمد خميس مسلم (عضو اللجان الفنية والمسابقات والمنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة السلة-سابقا ، وساهم في تأسيس (سلة الأحلام الاتحادية)
تحت هذا العنوان سوف تتم كتابة مقالاتي عن “كلام في كرة السلة” لعبة الثواني والمتعة والتشويق اللعبة التي أحببتها بعد ممارستي لكرة القدم في بداية انطلاقتي الرياضية عام 1970م ..
حيث لم تكن اللعبة معروفه ومتابعة في ذلك الوقت ولا يجد لها دوري يمارس محبيها هذه اللعبة، ولكن كانت تمارس في المدارس والقطاعات العسكرية ..
وانتشرت من خلال ذلك وبدأت الأندية وعلي شكل بطولة رمضانية على مستوي المناطق وأيضا أبطال المناطق تلعب بطوله لتحديد بطل المملكة العربية السعودية في هذه اللعبة..
كان هذا في البدايات حتي تم تصنيف الفرق في عام 1397هـ، ومن ثم انطلاق أول دوري ممتاز عام 1397-1398هـ الدوري الممتاز ودوري الدرجة الاولي ..
هذه نبذه بسيطة عن انطلاق كرة السلة في المملكة العربية السعودية، من خلال مقالاتي سوف أكتب لكم عن كل ما يتعلق بالكره البرتقالية “كرة السلة”
مولدها ونشأتها والأندية السعودية المتفوقة في هذه اللعبة، وأيضا سوف أنوه على السبب في هبوط مستوي هذه اللعبة في السنوات الأخيرة، وعن كيفية تعلم مهاراتها وأساسياتها، إلى جانب الطرق الدفاعية والهجومية – القانون ونظام بطولاتها، وأيضا مصطلحاتها الفنية ..
سوف أوضح لكم عن دور الاتحاد السعودي لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، وأيضا الحديث موصول عن بطولة كرة السلة 3×3 سلة الشوارع)، والتي نقلها الاتحاد الدولي إلي الأولمبياد (البطولات الأولمبية) خلال عشرة سنوات،
ومن ثم أصبحت تمارس في اكثر من 140 دولة ..
الأمر الذي لاقى إقبالا كبيرا من قبل الشباب والشابات في الدول الممارسة لها، ومنها بلدنا الغالي السعودية..
أخي الرياضي المتابع لكرة السلة من خلال مقالي ومقالاتي القادمة التي سوف يتم كتابتها ..
أرجو أن ينال ما أقدمه على استحسانكم وأن يساعد علي نشر ثقافة لعبة كرة السلة في المجتمع السعودي.
والله من وراء القصد،
انتظروا مقالي القادم بعنوان : “أمي أمريكية .. وأبويا كندي”
ودمتم بخير ( عودوا بحــــذر ) وعام دراسي سعيد لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

عن سمر ركن

smr

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رأي ملكي خاص

( رأي ملكي خاص) مع نهاية مباراة الأهلي مع الفيحاء وفوزه فيها وصلت الأخبار بأن ...