الرئيسية 10 التعليم 10 عبر 16 فعالية..جامعة جدة تدشن المجموعة الأولى لبرامجها المجتمعية الافتراضية

عبر 16 فعالية..جامعة جدة تدشن المجموعة الأولى لبرامجها المجتمعية الافتراضية

جدة – عبد الله الينبعاوى
دشن معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان المجموعة الأولى لبرامجها المجتمعية الافتراضية والتي تأتي استجابة من الجامعة لقرار وزارة التعليم بتبني التعليم “عن بعد” للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1442هـ ،وكأحد توجهات مشروع رؤية الجامعة السعودية الحديثة المواكبة لرؤية المملكة 2030 ، ومبادرة جامعة بلا اسوار ، وفي ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” .
وركزت الجامعة على أن تشمل منطومة هذه البرامج باقة من الفعاليات التي تستهدف أولياء أمور الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والعاملين بالإشراف التربوي بإدارات التعليم العام والتعليم الجامعي والتي تتنوع بين المحاضرات وورش العمل وندوات ولقاءات تحظى بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جدة .
كما تتناول البرامج العديد من الموضوعات ، ومنها طروحات لكتاب الرأي عن فوائد ومميزات التعليم “عن بعد” ،  وندوة التدريس الرقمي ، وتعليم ذوي الاعاقة في الجامعات “عن بعد” ، وكيفية التعامل وتشخيص ذوي الاعاقة “عن بعد” ، والتعاون بين البيت والمدرسة “عن بعد” ، وأثر التعليم “عن بعد” في التحصيل الدراسي .
وتركز البرامج على إكساب القدرات والمهارات الاحترافية كتصميم البرامج التعليمية “عن بعد” ، واستخدام التطبيقات الإلكترونية في التعليم الذاتي ، وتصميم الفديوهات لاغراض تعليمية ، ومهارات الانموجرافك وغيرها .
وأهابت الجامعة بالراغبين المشاركة في هذه البرامج والاستفادة منها الدخول على موقع الجامعة ومعرفة مواعيدها والروابط الإلكترونية اللازمة لكل برنامج .

عن شعبان توكل مسعد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التعليم تستعرض جهود المملكة في “أسبوع التعليم عن بُعد” الذي نظمته اليونسكو

واس استعرضت المشرفة العامة على الإدارة العامة للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بوزارة التعليم الدكتورة ...