الرئيسية 10 المحليات 10 خادم الحرمين أمام الأمم المتحدة: ” قدمنا 86 مليار دولار مساعدات لـ 81 دولة

خادم الحرمين أمام الأمم المتحدة: ” قدمنا 86 مليار دولار مساعدات لـ 81 دولة

أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز “حفظه الله”، بالعمل المميز الذي يقوم به غوتيرش لرفع كفاءة عمل مؤسسات الأمم المتحدة، مضيفًا:” أوجه لكم رسالة من أرض الحرمين الشريفين أستند فيها على تعاليم ديننا الحنيف”.

جاء ذلك خلال كلمته “حفظه الله” أمام أعمال الدورة ” 75 ” لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إذ دعا خادم الحرمين إلى التعايش والاعتدال والتكاتف بين دول العالم لمواجهة التحديات الإنسانية، مشيرًا إلى أن العالم يواجه اليوم تحديا كبيرا يتمثل في جائحة كورونا.

 

وأوضح أن “المملكة قدمت خلال العقود الثلاثة الماضية أكثر من ستة وثمانين مليار دولار من المساعدات الإنسانية، استفادت منها إحدى وثمانون دولة”.

 

وأكد أن المملكة اختارت طريقاً للمستقبل من خلال رؤية المملكة 2030، وتطمح من خلالها أن يكون اقتصادها رائداً ومجتمعها متفاعلاً مع محيطه، مساهماً بفاعلية في نهضة البشرية وحضارتها .

 

وأشار إلى المملكة تنتهج في محيطها الإقليمي والدولي سياسة تستند إلى احترام القوانين والأعراف الدولية، والسعي المستمر لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار، ودعم الحلول السياسية للنزاعات ومكافحة التطرف بأشكاله وصوره كافة.

 

وشدّد “حفظه الله” على أن المملكة ” لن تتهاون في الدفاع عن أمنها الوطني، ولن تتخلى عن الشعب اليمني الشقيق حتى يستعيد كامل سيادته واستقلاله من الهيمنة الإيرانية”.

عن رحاب محمد

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«‏الموارد البشرية» : توطين مهن التسويق في القطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن توطين مهن التسويق في القطاع الخاص؛ ...