اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 (لمادة الحملة الإعلامية) بجامعة أم القرى

(لمادة الحملة الإعلامية) بجامعة أم القرى

 

 

 

 

 

روافد : تحقيق الاعلامية بحور علان

 

تطبيق عملي (لمادة الحملة الإعلامية) بجامعة أم القرى

بسم الله الرحمن الرحيم
أنه في يوم الثلاثاء الموافق 18-1-1433هـ , تم تفعيل حملة بعنوان :
( إسرافك يسعد شيطانك), المقامة من قبل مجموعة من طالبات قسم الإعلام تخصص العلاقات العامة وهن : ( مروة ينكصار_ حفصة الحذيفي_ميادة المالكي_فاطمة القيري_رهف بياري ) وكان ذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر مساء , داخل بدروم الجوهرة بجامعة أم القرى , وتقوم فكرة الحملة على توضيح مفهوم الإسراف , وأنه لايقتصر على الاسراف في المال أو الماء , بل يشمل عدة أشياء أخرى قد لايلقي لها المسلم بالا , مثل الإسراف في الكلام والإسراف في الوقت أو الإسراف في السهر , أو الإسراف في الكراهية أو العبادة – بما يعرف بمصطلح الغلو- , وغيرها .. ولابد من التفريق بين مفهوم الإسراف , وبين أن الله يحب أن يرى نعمه على عبادة .
وقد احتوت الحملة على عدة منشورات وأشياء رمزية للتوزيع , من مطويات, وأكياس , وميداليات , وأقلام , وكتيبات صغيرة , ومنشوارات أخرى , وجميعها طبع عليها شعار الحملة , إضافة إلى عرض مرئي عن طريق البروجيكتر , يوضح أنواع الإسراف وماتترتب عليه من عواقب وخيمة , وأن الأمة الإسلاميه يتوجب عليها الحرص في توخي هذه العادة الغير محببة .
وتمت زيارة الحملة من قبل, عميدة الجامعة الدكتورة منى السبيعي , وقد لاقت رضى كبير من قبلها وأثنت عليها .. إلى جانب زيارة وكيلة قسم الإعلام الدكتورة سوزان برديسي .
كما لاقت الحملة أيضآ إقبالا واسعا عليها من أعضاء هيئة التدريس وعدة منسوبات الجامعة وكذالك أسعد تنا الكاتبة بحور علان حيث طلبت منا تقرير عن الحملة لتتم نشرها بصحيفة روافد .. وتم توزيع هدايا وعليها شعار الحملة بكل نجاح على زائرات الحملة .

حمله توعوية عن مرض الربو .
شعارنا يدآ بيد لحمايتك من الربو ..
أفيمت هذه الحملة يوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر محرم لعام 1433هـ في مقر
جامعة أم القرى بمكة المكرمة بقاعة الجوهره من الساعة 10 الي الساعة 12
وقد قام عدد من منسوبي الجامعة بتشريف هذه الحملة بحضورهن .
العميدة د/ منى السبيعي ..
وكلآ من استاذه قسم الإعلام د/ رشا مزروعي , د/ إيمان فتحي / د – م عزة
الكحكي .. وعدد من اساتذه الاقسام الآخرى ..
وقد اثنى الحضور مشكورين لحسن تنظيم الحملة , والتعاون البناء الذي بدى
واضحآ بين المجموعة المنظمة لهذه الحملة من الطالبات المشاركات ,وقد أظهروا
مدى اعجابهم بالأفكار التي عرضت والمعلومات الصحية والاجتماعية المتعلقة
بهذا المرض.
فنشكر جميل تجاوبهم وحسن تفاعلهم خاصة الصحفية بحور علان التي كانت
احدى الحاضرات, والتي قامت بتشجيع الطالبات والاثناء عليهن فنشكر لها ذلك.
اعداد الطالبات:
اماني ضيف الله الأمير.
شروق حسين الناصري.
بشاير منصور الفرج.
فردوس محمد الشريف.
منى اللقماني.

تم بحمد الله اليوم الثلاثاء الموافق ١٨/ ١/ ١٤٣٣ هجري ..في جامعة أم القرى بمكة المكرمة تفعيل لحملات اعلامية ذات موضوعات متنوعة ويعد تفعيل مثل هذه الحملات تطبيق عملي لمادة “الحملة الإعلامية” وكانت بإشراف الدكتورة رشا عبدالرحيم مزروع ومن ضمن هذه الحملات “حملة كوني بلوني” إعداد الطالبات ابرار إبراهيم الحربي و حنان صالح العمرو و رباب مبارك السلمي و مودة الحسيني من قسم الإعلام تخصص علاقات عامة وكان موضوع الحملة عن الالوان و اختلافاتها و دورها ف حياتنا و علاقة كل لون بفصول السنة الاربعة و علاقة الالوان ايضا بالمراة و كل شخصية و اللون المفضل للكل شخص و على ماذا يدل و العلاج بالالوان وشهدت الحملة حضور واسع و جمهور كبير شيد بالحملة و رمز الى جاذبيتها و جمالها و منهم عميدة جامعة ام القرى الدكتورة : امل السبيعي و اشارت الى حملتنا باهميتها بالفعل و اهمية اختلاف الالوان في حياتنا قد حضرت الينا وكيلة رئيس قسم الاعلام الدكتورة سوزان برديسي حيث ضحكت ضحكة مطولة وقالت” ساترك الخيار لكم لتحليل شخصيتي ” وتواجدوا ايضا اعضاء هيئة التدريس بقسم الاعلام ومنهم :الدكتورة : رشا عبدالرحيم و الدكتورة : عزة الكحكي و الاستاذه : عزة جلال و الاستاذه: ايمان فتحي و الاستاذه : امال حلبي و تم تحليل شخصياتهم من خلال الوانهم المفضلة وكما حضرت الكاتبة بحور علان وأشادت لما فعلنا وطلبت منا كتابة تقرير عن الحملة ليتم نشرها بعد ذالك في صحيفة روافد واسعدنا كثيرا أن يصل مافعلنا الى خارج أسوار الجامعة ويعرض في إحدى الصحف المتميزه وقمنا أخيرا بتوزيع أاقلام و ميداليات و اكواب و ايسكريم لزوار الحملة وتمت الحملة بنجاح يشهد له الجمهور .

عن رئيس مجلس الادارة

رئيس مجلس إدارة الصحيفة فهد عبدالعزيز الأحمدي

2 تعليقان

  1. كل الشكر والتقدير للاعملامية بحور علان على كتباتها عن حملتنا , وكل الشك أيضالصحيفة روافد لنشرها التقرير . أتمنى التوفيق للجميع ..

  2. كل الشكر والتقدير للإعلامية بحور علان على كتابتها للتقرير عن حملتنا , وكل الشكر أيضا لصحيفة روافد لنشرها التقرير , أتمنى التوفيق للجميع .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عكاظ في القمة

يبارك نادي عكاظ للتوستماسترز لأبطاله كل من ت م د. ماجد الأعرج و ت م ...

%d مدونون معجبون بهذه: