اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 تراجع أعداد المتقدمين بانتظار حسم القبائل لمرشحيها اليوم الثاني للترشح أقفل على 47

تراجع أعداد المتقدمين بانتظار حسم القبائل لمرشحيها اليوم الثاني للترشح أقفل على 47

 

 

 

روافــــد _ الكويت :

 

ارتفع أمس عدد المرشحين المسجلين في ادارة شؤون الانتخابات الى 156 مرشحاً، بعد أن تقدم في اليوم الثاني 47 مرشحاً بينهم مرشحتان.
ورغم أن أعداد المتقدمين كان منخفضة أمس مقارنة باليوم الأول، فان هناك توقعات بارتفاع أعدادهم خلال الأيام القادمة، خاصة أن سبب ذلك يرجع أيضاً الى عدم حسم بعض القبائل لأسماء مرشحيها.
وتستمر اليوم الجمعة عملية استقبال طلبات الترشح دون توقف، واجمع عدد كبير من المرشحين على أن الانتخابات ستشهد تغييراً لبعض النواب السابقين، فضلاً عن المطالبة بضرورة التزم الحكومة خلال الانتخابات بمحاربة الفرعيات وعمليات شراء الأصوات، مؤكدين في الوقت نفسه أن الشعب يضع الآمال على المجلس المقبل، خاصة بعد انتشار قضايا الفساد في المجلس المنحل.
ولا تزال التطلعات باتجاه ادارة شؤون الانتخابات لرصد بعض الأسماء التي تنوي الترشح وحتى الآن لم تتقدم، ولعل الأيام المقبلة ستحمل في طياتها العديد من المفاجآت.
أول المسجلين
كان أول المسجلين هو الزميل ناصر العبدلي مرشحاً في الدائرة الثانية، حيث حضر في تمام الساعة 8.10 دقائق صباحاً.
تواجد مبكر
تواجد الموظفون في إدارة الانتخابات في الساعة 6.45 دقيقة صباحاً استعداداً لاستقبال المرشحين، حيث تم فتح باب التسجيل في الساعة 7.15 دقيقة صباحاً.
لا أحمل الجنسية
فوجئ العاملون في إدارة الانتخابات من دخول أحد الأشخاص للتسجيل، وعند طلب الجنسية رد بالقول «لا أحملها».
انتظار
لدى خروج النائب السابق مسلم البراك من التسجيل، فوجئ بمجموعة من أبناء البدون ينتظرونه في الخارج، حيث دار الحوار حول قضيتهم وموقفه منها، فضلاً عن الاعتداء عليهم كما ذكروا.
البلدية تستعرض نظام تراخيص المقرات الانتخابية
يعقد مساعد المدير العام لشؤون قطاع التطوير والمعلومات في بلدية الكويت أحمد المنفوحي الأحد المقبل مؤتمرا صحفيا يستعرض خلاله العرض المرئي للنظام الآلي الخاص لإصدار تراخيص المقرات الانتخابية وكيفية تعرف المواطنين على مقرات المرشحين.

 

 

 

 

 

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: