أكثر من ٧١ ألف مستفيدا من خدمات التأهيل الطبي بصحة عسير خلال عام ٢٠٢٠م

روافد / يحيى عسيري

قدَّم مركز التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة عسير خدماته الصحية والعلاجية لأكثر من ٧١٤١٢ مستفيدا خلال العام الماضي 2020م ، شملت أقسام العلاج الطبيعي والطب الطبيعي والعلاج الوظيفي والأطراف الصناعية .

وأشار المركز إلى افتتاح أول قسم علاج طبيعي متخصص لتأهيل أمراض القلب والرئتين بمركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب وكذلك افتتاح أول عيادة علاج طبيعي بالمراكز الصحية التابعة للمنطقة ، كما تم تجهيز جميع أقسام العلاج الطبيعي بمستشفيات المنطقة واستحداث ٣ أقسام علل سمع وتخاطب في كل من مستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها للولادة والأطفال ومستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال .

بالإضافة إلى اجتياز عدد من أقسام التأهيل الطبي شهادة اعتماد المنشآت الصحية (سباهي ) ، وأقام المركز ورشتين عمل و ٤ دورات تدريبية استفاد منها اكثر من ٢٩٠ موظف وموظفة ، بالإضافة إلى المبادرات التطوعية بالأماكن العامة والتي استفاد منها ما يقارب ٣٠٠٠ مستفيد ، وإصدار ١٢٤ بطاقة التسهيل المرورية و ١٥٤ بطاقة تخفيض أجور الإركابات للمستفيدين من تلك الخدمات .

وقدَّم المركز خمس منشورات توعوية وأعد بروتوكول للعلاج الطبيعي والوظيفي لمرضى كورونا وبث محاضرتين عن بعد ، كما ساهم في تغطية نقاط الفرز أثناء جائحة كورونا .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

”بلدية الحديثة” تحصل على الفئة الثانية بـجائزة البرنامج التحفيزي لمنسوبي المشتريات الحكومية

عبدالعزيز الشراري _الجوف حصلت بلدية الحديثة ممثلة بإدارة العقود والمشتريات على التصنيف الثاني من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.