تعزيز الصداقة الأسرية..برنامج في وحدة حماية الأحساء

الأحساء- فتحيه عبدالله

تابعت وحدة الحماية من العنف الأسري بالأحساء التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برامجها المتنوعة لمستضيفيها بالوحدة.
وذكرت مديرة الوحدة أمل عبدالعزيز المسلم ما تم تنفيذه مؤخرا من برامج قدمها قسم البرامج والأنشطة ، ولعل أهمها برنامج نحن أصدقاء ، والذي يهدف إلى تشجيع مشاركة الأم لأطفالها في اللعب ، وجعلهم أصدقاء لتقوية الروابط العائلية وإشعار الأطفال بالحب والاهتمام من قبلهم ،كما يدرب الأطفال على إشراك الآباء في لحظات المرح والفرح .
وتحدثت عيده بن أحمد مساعد رئيس قسم البرامج والأنشطة والتي قامت بتنفيذ البرنامج عن تفاصيله قائلة :بدأ التخطيط للفكرة بتجهيز أدوات من الألعاب الحركية والمحببة للكبار والصغار والتي تهدف لعدة أمور منها تنمية المهارة الحركية لدى الأطفال والتشجيع على حب وممارسة الرياضة ،وأيضا هي تجمع اكتر من فرد من أفراد العائلة للعب والمرح كأصدقاء متحابين
وأضافت عيده :تم ممارسة لعبة كرة القدم والقفز على الحبل بين الأمهات وأطفالهن ، مما لوحظ على الجميع السعادة والترابط فيما بينهم وعزز مفهوم المشاركة والتعاون .
من جانب آخر ساهمت رئيسة البرامج بالوحدة زهور العلي على تنفيذ برنامجا تعليميا تدريبيا بعنوان ارقامي وحروفي للأطفال بالوحدة نفذته وقدمته زينب السعيد .
تعلم فيه الأطفال كتابة ونطق الحروف والأرقام الإنجليزية ومارسوا لعبة البحث عن الحرف ،وذلك لتنمية مهارة الكتابة والقراءة لديهم .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

70 أسرة تشارك التأهيل الشامل للذكور بالدمام الإحتفال باليوم الوطني 92

الدمام- فتحيه عبدالله نظم مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام بإدارة الأستاذ محمد بن عبدالله الزهراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.