وكيل إمارة منطقة حائل يدشن فعاليات مهرجان حلوة بقعاء .

عبد الله الحايطي ـ حائل

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، دشن وكيل أمارة  منطقة حائل أ. عادل بن صالح آل الشيخ، اليوم فعاليات مهرجان حلوة بقعاء، شمال حائل 90 كلم الذي يقام بإشراف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وذلك بصالة الاحتفالات في محافظة بقعاء… بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين وبمشاركة العديد من المزارعين والمستثمرين في قطاع التمور.
وتجول آل الشيخ في أركان الجهات الحكومية المشاركة ومواقع مبيعات المزارعين للتمور وللمنتجات الزراعية الأخرى، مطلعاً على منتجات العسل، ثم زار صالة العروض الخاصة بالأسر المنتجة، وشاهد عرض الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية.

وأوضح المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل الدكتور فهد الحسني أن العوائد الاقتصادية للمهرجانات الزراعية في المنطقة في تصاعد، مؤكداً أن الحراك الاقتصادي والاجتماعي أصبح ملموساً في كل موقع أقيم فيه مهرجان للتمور وللمنتجات الزراعية الأخرى.

وأكد  أننا عمدنا على إقامة مهرجانات التمور في عدداً من محافظات المنطقة بهدف ابراز وتوسيع نطاق سوق التمور بالمنطقة، إضافة لتسويق منتجات المزارعين عبر نوافذ البيع في المحافظة من خلال هذه المهرجان، وقال ان مهرجانات التمور التي شهدتها المنطقة حققت عوائد اقتصادية جيدة للمزارعين وتحولت إلى ملتقى اقتصادي سياحي جاذب للزوار من خارج المنطقة، وهذا ما نسعى لتحقيقه في مهرجان حلوة بقعاء ان شاء الله متطلعين  بأن يحقق أهدافه المرجوة وأن يحدث حراك اقتصادي سياحي بالمحافظة التي اشتهرت بالمزارع .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو نائب أمير منطقة جازان يرعى فعاليات يوم التطوع السعودي العالمي 2022

عبد الله عكور ـ جازان رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.