ptr

لأول مرة .. دورة الرماية بالقوس والسهام في نادي أبطال المدينة الرياضي”الشامبيونز”

المدينة المنورة. 
تحرير : أحلام البليهشي. 

تصوير : أحلام البليهشي و عهود النوار .

تعتبر رياضة الرماية من أقدم الرياضات التطبيقية حيث أن هذه الرياضة تطورت في العصر الحديث إلى رياضة السهام بأنواعها المختلفة من قوس وسهام وغيره.
حيث أقام نادي أبطال المدينة الرياضي “الشامبيونز” ولأول مرة في المدينة المنورة دورة تدريبية تعليمية “الرماية بالقوس والسهام” المعتمدة من الاتحاد السعودي للسهام ،وبتنفيذ أكاديمية الرماية بالسهام بشركة ليجند ليست خلال الفترة من 6 – 8 يناير 2021 م ، واستهدفت جميع الفئات العمرية من الرجال والنساء.

معنا الآن الكابتن فيصل الكيلاني بداية نرحب بك في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
-عرفنا عن نفسك وماهي البطولات التي حصلت عليها ؟
اللهم صل وسلم على رسول الله معكم اخوكم الكابتن فيصل محسن الكيلاني ، مدرب دولي للقوس والسهام معتمد من الاتحاد العالمي والاتحاد العربي والاتحاد السعودي، حققت والحمدلله كمدرب فريق على مدار أربع سنوات المركز الأول دائما في كل المراحل ، وهذه العام حققنا المركز الأول في البطولة الختامية الخاصة بالسيدات ، ولله الحمد لدينا فريق بكل المراحل حقق المراكز الأولى.

– حاليا أين تعمل ؟
حاليا ..أنا مدرب ومدير للبرامج الرياضية والترفيهية بشركة ليجند ليست في المدرسة الأسبانية بجدة وأتولى إدارة عددا كبيرا من المنشآت الخاصة للسهام ، والإشرف عليها ، وأعد مدربين وأقيم دورات تدريبية للقوس والسهام.

– متى بدأت وكيف مارست هذه الرياضة؟
أنا أصلا مدرب وحكم دولي في التايكوندو، وحاصل على بكالوريوس تربية رياضية ، وماجستير في القيادة والإدارة والآن أحضر ماجستير في الإدارة الرياضية ، واتجهت قبل سبع سنوات  للعمل في مجال الترفيه مع طلابي في المدرسة من خلال الرماية في أحد المولات ، واستهوتني اللعبة كثيرا فخضت مجال التدريب فيها والحمدلله وفقنا لذلك ، وشاركت في دورة دولية تابعة للاتحاد العالمي في تايلندا المستوى الأول والثاني ، كذلك شاركت في أكثر من دورة تابعة للاتحاد الدولي .

– طموحك لرياضة القوس والسهام ؟
والله طموحي كبير وواسع أتمنى نشر هذه اللعبة والرياضة في جميع أنحاء المملكة وخارج المملكة، وإن شاء الله أتمنى أن يخرج من بين يدي لاعبون يشاركون ويحققون بطولات أولمبية قريبا باذن الله .

– كيف كانت تجارب المشتركين معك في الشامبيونز؟
صراحة انصدمت من مستوى اللاعبين أن يكون بهذا المستوى من اليوم الأول ، من بداية التمرين لنهايته كانت النتائج مبهرة الحمدلله سواء كان من الرجال أو السيدات،  كما عرفت أن نتائج السيدات قويه وأيضا الرجال أخذوا هذه الرياضة بشكل جاد وأتوقع في البطولات القادمة سيكون هنا فريق قوي  من ملعب الشامبيونز بإذن الله.

– كلمة أخيرة للشامبيونز؟
لاتتوقفوا ، لاتتوقفوا أبدا، و بالنسبة لي إن شاء الله سوف أدعمكم بكل شيء من النواحى الفنية وأنتم أهلا لها ، وتستطيعون أن تستمروا وتكون أول اكاديمية على مستوى المملكة والمدينة المنورة ، وأتوقع أول بطولة ..فلدينا أبطالا من الشامبيونز بإذن الله.
شكرا لك كابتن فيصل لقبولك ادإجراء هذا اللقاء وإعطائنا من وقتك الثمين.

من جانبه قال المدير العام لنادي أبطال المدينة أ. المن عبدالرزاق حكيم ، الحمدلله على هذا الإنجاز الرائع والجميع فخور أنه في المدينة المنورة ، وأقمنا هذه الدورة حيث أن كل هذا ماكان سيتحقق بدون جهد وعزيمة فريق العمل ، وأتمنى أن نكون اكتسبنا خبرة أكثر وتعلمنا من الأخطاء، ورؤية نجاح هذه الدورة هي أكبر دليل على إخلاص وإبداع فريق العمل شكري لفريق العمل وللجميع.

وقال المشرف العام لنادي ابطال المدينة أ.حمزة الدرويشي ، بارك الله في جهود الكل والحمدلله نحن إدارة الشامبيونز حظينا بفريق عمل مميز وإن شاء الله نتعلم من الأخطاء ومن لم يخطئ فهو لايعمل ولا يتعلم، ودورة القوس والسهام شيء جديد على مستوى المنطقة ولأول مرة في المدينة المنورة ولاقت استحسان الجميع كما أنه من حبنا لها بإذن الله سيكون هناك دورات قادمة ومستويات أخرى .

وفي نهاية الحفل المقام لدورة الرماية كرمت إدارة النادي المدرب والمدربة ومساعديهم وفريق عمل الشامبيونز والمتطوعين والمتطوعات من الهلال الأحمر بشهادات شكر وتقدير ،وللمشتركين والمشتركات شهادات معتمدة من الاتحاد السعودي للسهام لانجازهم في هذه الدورة .

عن أحلام البليهشي

شاهد أيضاً

لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية الشؤون الإسلامية تنفذ 4873 جولة تفقدية على مساجد وجوامع جازان خلال 30 يوم

  فهد السميح/الرياض   نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة جازان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *