انطلاق مهرجان أفلمها السينمائى للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة في دورته الأولى 28يناير الجارى

روافد العربية / فوزية عباس

تحت شعار ” سينما المرأة ” برعاية وزارة الثقافة المصرية ، أعلنت إدارة “مهرجان أفلمها السينمائي للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة ” في دورته الأولى برئاسة الفنانة سماح أنور، عن فتح باب التقديم وتسجيل الأعمال التى تم إنتاجها فى نهاية أغسطس 2020 للمشاركة فى فعاليات الدورة المهرجان التى ستنطلق من 28 يناير وتستمر حتى 4 من شهر فبراير المقبل .

وأوضحت رئيس المهرجان الفنانة سماح انور أن المهرجان يسعى لتبادل الخبرات للنجوم المحترفين في جميع مجالات السينما من ممثلين و مخرجين و كتاب سيناريو و مديري التصوير طوال مدة المهرجان من خلال إقامة العروض والفعاليات والندوات والورش أون لاين لدعم الشباب و الفنون الدرامية السينمائية التى تمثل حافزا كبيرا للشباب الهواة في المشاركة بالمهرجان علي مستوي العالم .

وأشارت إلى أن المشاركات سوف تقتصر على الأفلام القصيرة فقط، فيما تحمل الدورة الأولى شعارًا مناصرًا للمرأة العربية، وهذا المهرجان هو الوحيد برعاية وزارة الثقافة، الذى تنطلق فعالياته عبر الإنترنت، مؤكدة أنه سيكون محفل فني وثقافي ذات صبغة عالمية، وسيستقبل مشاركات شبابية من مختلف دول العالم .

ومن المُقرر تكريم الفنان محمود حميدة، والفنانة يسرا، والكاتب عبد الرحيم كمال، في حفل افتتاح الدورة الأولى، باعتبارهم من أبرز الفنانين المُساندين للسينما المستقلة.

اما فيما يخص لجنة التحكيم فيتم اختيارها من النجوم في كل دورة حسب توجهها و الموضوع العام المطروح بها ، حيث تتكون اللجنة وتتنوع ما بين مخرج ومدير تصوير وممثل او ممثلة وكاتب سيناريو .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أدبي الباحة.. يجمع شعراء الوطن العربي في أمسية شعرية

فوزية عباس / الباحة: يستضيف النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة غدا الاثنين ١٠-٧-١٤٤٢هـ عدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *