وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة تنفذ لقاءً توجيهياً لمنسوبي فرع منطقة نجران

نجران / يحيى عسيري

أقامت وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لقاءً علمياً لتعزيز الأمن الفكري في فرع منطقة نجران، ألقاه فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن ريس الريس، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وحضره عن بُعد أكثر من 60 موظفاً.

وتحدث الشيخ الريس عن مصادر وصفات الفرقة الناجية والفرق الهالكة، مستشهداً بالأدلة الشرعية وكلام أهل العلم في ذلك،
وفصَّل فضيلته في بيان خطر الجماعات الإرهابية المتطرفة كجماعة الإخوان، وما تفرع منها مثل السرورية والبنائية والقطبية، والرد على شبهاتهم ، وذكر الأدلة الشرعية المنافية لمعتقداتهم، وكلام أهل العلم المعتبرين في ذلك.
كما أوضح فضيلته في بداية حديثه أهمية اتباع الكتاب والسنة على فهم سلف هذه الأمة. ثم بين خطر الخوارج و ضلالاتهم وخطورتهم على المجتمع.
وفي ختام اللقاء أشاد الشيخ الريس بجهود المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه الجماعات منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- إلى عهدنا الحاضر والزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- وأدام عزهم.

وقد بين فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة نجران بالإنابة الشيخ عبدالله بن علي النجراني أن هذه اللقاءات والبرامج، تأتي ضمن خطة وحدة الأمن الفكري، في مجال تثقيف وتوعية المجتمع فكرياً وتصحيح العقائد وبيان مخاطر الجماعات المنحرفة والحزبية. بتوجيه ومتابعة مباشرة من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -حفظه الله-.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مركز الأزهر للفتوى يطلق حملته التوعوية الجديدة تحت عنوان فطرة

يطلق مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حملة توعوية جديدة تحت عنوان فطرة، ضمن جهوده الدعوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *