انطلاق البرنامج التدريبي المتكامل لتربية النحل بمنطقة عسير

أبها / يحيى عسيري

اطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير بالتعاون مع جامعة الملك خالد اليوم البرنامج التدريبي المتكامل لتربية النحل, وذلك بالتزامن مع انطلاق البرنامج في مختلف مناطق المملكة.

ويستهدف البرنامج اكثر من 1500 متدربا ومتدربة وسيستمر لمدة ثلاثة اشهر. ويهدف لتأهيل الشباب للعمل في صناعة تربية النحل وتقديم الدعم المادي والمعنوي والمتمثل تسهيل قروض من صندوق التنمية الزراعية, وتقديم 30 خلية من السلالة المحلية أو ما يعادلها من المشاريع الآخرى في مجال تربية النحل, إضافة إلى الدعم الفني للخريجين من البرنامج التدريبي الذي سيقوم به نخبة من الخبراء المحليين والدوليين.
وكشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني أن الوزارة قد وضعت خطة تأهيلية لتعزيز وبناء قدرات المتقدمين من الشباب من كلا الجنسين في مجالات تربية النحل وتصنيع وتسويق منتجاته, مشيرا إلى أن البرنامج يشمل ثلاثة أقسام هي برنامج تربية النحل, والبرامج التخصصية في تربية النحل, إضافة إلى برامج التنمية البشرية وريادة الأعمال والتسويق, وسوف يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الوزارة, بالإضافة إلى أحقيته في المشاركة في المعارض المحلية والدولية التي ستقام لاحقا إن شاء الله.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اليمن يؤيد بيان المملكة بشأن التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي

أيدت السلطات اليمنية، اليوم السبت، بيان المملكة بشأن التقرير الأمريكي حول مقتل المواطن الصحفي جمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *