أخبار عاجلة

ميرزا يكشف حقيقة إيقاف طاقم تحكيم مباراة الشباب والنصر

أكد يوسف ميرزا نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه لا صحة لما يتم تداوله عن إيقاف طاقم تحكيم مباراة الشباب والنصر في ختام الجولة الثالثة بالدوري السعودي للمحترفين.

وقال يوسف ميرزا في تصريحات لإذاعة يو إف إم وقناة العربية: “عمل الحكام السعوديين في بداية الجولات مميز باستثناء ما حدث في مباراة الشباب النصر في ختام الجولة الثالثة، وكانت خطوة وفرصة جيدة للحكام المحليين في غياب الأجانب لتأكيد أنفسهم جيدا في إدارة مباريات دوري المحترفين مع تقنية الفار كعامل مساعد كبير للحكام”.

وأضاف: “الجميع أثنى على أداء التحكيم السعودي باستثناء ما حدث في مباراة الشباب والنصر، ولا يوجد لدينا أي إيقاف لأي حكم حتى الآن، ولا صحة لما يتم تداوله عن إيقاف طاقم تلك المواجهة”.

وأشار: “أي فريق متضرر من تقنية VAR يرجع للاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، فهي مراقبة منه ويتم إرسال جميع لقطات الفار له عقب المباريات، لأن هناك قسم خاص لمراقبة هذه التقنية بالاتحاد الدولي لجميع الدول المشتركة في تطبيقها، ولم نتلق أي ملاحظات”.
وأوضح: “رئيس اللجنة فرناندو تريساكو طلب من الحكام اختيار الطاقم المساعد؛ من أجل زيادة التجانس بين الحكام، وسيكون هناك اجتماع يوم الأربعاء ولكن لن نصرح بالقرارات؛ احتراماً لخصوصية اللجنة”.

وزاد: “كرة القدم كلها أخطاء وليس للحكام فقط، وتقنية الفار لن تنهي الجدل أو تمنع أخطاء التحكيم في المباريات، ويستطيع أي ناد الاستعانة بالحكام الأجانب، والمجال مفتوح أمامهم ولكن لا يمكن الاستعانة بحكام النخبة في أوروبا فهم غير متاحين حتى نهاية العام لكثرة ضغط المباريات”.

وختم: “الأخطاء التحكيمية حتى الآن طبيعية في كرة القدم، والأداء التحكيمي السعودي جيد في الجولات الماضية، والحكم المحلي بحاجة لبعض الوقت لإتقان تقنية الفيديو”.

عن ادارة النشر

شاهد أيضاً

ديربي الرياض مرة أخرى.. في نهائي أغلى الكؤوس 

ديربي الرياض مرة أخرى.. في نهائي أغلى الكؤوس   يترقب جماهير الكرة السعودية “ديربي الرياض” من جديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *