الأجسام المضادة لـ«كورونا» لا تحمى من الإصابة بالسلالة الجديدة

روافد / فوزية عباس

أكدعلماء الأوبئة أن الأجسام المضادة لفيروس كورونا، التى تتشكل بعد الإصابة، لا يمكنها أن تحمى الشخص من تكرار الإصابة، لافتين إلى أن الإصابات المرتبطة بالسلالة الجديدة والوصول إلى نتيجة أن البنية الجينية لهذه السلالات مختلفة مقارنة بالفيروس الأول، فى حين أظهر إحصاء لرويترز أن الإصابات العالمية بالفيروس تجاوزت الـ ٩٧.٠٤ مليون، وبلغ إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و٨٣٩٦٥.

وأشار العلماء الصينيون في دراسة علمية  إلى أن هذا الأمر قد يشكل خطرًا على الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس مسبقًا، وبالتالى هم معرضون أيضًا للإصابة مجددًا، بسبب نقص استجابة الخلايا لهذه السلالة الجديدة من الفيروس.

كشفت دراسة صينية أن علماء وخبراء الأوبئة أكدوا أن الأجسام المضادة لفيروس كورونا، التى تتشكل بعد الإصابة، لا يمكنها أن تحمى الشخص من تكرار الإصابة، لافتين إلى أن الإصابات المرتبطة بالسلالة الجديدة والوصول إلى نتيجة أن البنية الجينية لهذه السلالات مختلفة مقارنة بالفيروس الأول، فى حين أظهر إحصاء لرويترز أن الإصابات العالمية بالفيروس تجاوزت الـ ٩٧.٠٤ مليون، وبلغ إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و٨٣٩٦٥.

وأشار العلماء الصينيون إلى أن هذا الأمر قد يشكل خطرًا على الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس مسبقًا، وبالتالى هم معرضون أيضًا للإصابة مجددًا، بسبب نقص استجابة الخلايا لهذه السلالة الجديدة من الفيروس ، قد تكون أقسى وأقوى من عوارض العدوى الأولى التى أصيب بها الأشخاص.

وقال الدكتور أنتونى فاوتشى، كبير خبراء الأمراض المعدية فى الولايات المتحدة، إن الإصابات بالفيروس قد تكون على وشك الاستقرار فى الولايات المتحدة بناءً على متوسط الإصابات فى الـ ٧ أيام الأخيرة، بعدما تجاوز عدد الوفيات فى البلاد ٤٠٠ ألف.

وأضاف أن لقاحات كورونا يمكن تعديلها لتضع فى الحسبان السلالات الجديدة للفيروس، وأن السلالة التى ظهرت فى جنوب إفريقيا مثيرة للقلق، لكنها لم تصل إلى الولايات المتحدة، فيما انتقلت سلالة بريطانيا إلى ما لا يقل عن ٢٠ ولاية أمريكية، مؤكدا توقعه أن تكون اللقاحات الحالية فعالة للوقاية من الطفرات الفيروسية المكتشفة فى الآونة الأخيرة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نائبان بريطانيان يعترفان بمشاركتهما في ندوة تستهدف المملكة بمقابل مالي

اعترف نائبان في مجلس العموم البريطاني بحصولهما على أموال من أجل المشاركة في ندوة نظمتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.