بيئة عسير تطلق حملة لتشجير المناطق المحيطة بالسدود وتبدأ بسد الملك فهد في بيشة

أبها / يحيى مشافي
بروح فريق العمل الجماعي بين كلا من إدارتي البيئة والمياه بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير, ومكتب الوزارة بمحافظة بيشة, وإدارة سد الملك فهد, وامتدادا لحملة التشجير “لنجعلها خضراء” تم تدشين حملة لزراعة ٢٠٠٠ شتلة في المناطق المحيطة بسد الملك فهد بمحافظة بيشة.
من جهته قال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني إن هذه الحملة تأتي ضمن خطة طموحة لتوسيع الغطاء النباتي من خلال الاستفادة من المناطق المحيطة بالسدود. وكشف أن هناك خطة تهدف إلى زراعة عشرين ألف شتلة حول سد الملك فهد, كما تعتبر انطلاقة لحملة تشجير كبرى لزراعة وتشجير المناطق المحيطة لـ ٢٥ سدًا بالمنطقة بأكثر من ٢٠٠ ألف شتلة خلال الأيام المقبلة بمشيئة الله.
وأشار الويمني إلى أن حملة لنجعلها خضراء في منطقة عسير تسير بالشكل المرسوم لها مشيدا بالتعاون الكبير من الجهات الحكومية والجمعيات التعاونية وحتى المبادرات التي تتم عن طريق الأفراد مما ساهم في نجاح الحملة وتوسعها وتحقيق أهدافها.
يذكر أن حملة لنجعلها خضراء قد انطلقت في أكتوبر الماضي وتهدف إلى زراعة أكثر من 10 مليون شجرة على مستوى جميع مناطق المملكة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المودة تعقد اجتماع الجمعية العمومية السنوي الخامس عشر

عبدالله الينبعاوي _جدة:- عقدت جمعية المودة للتنمية الاسرية بمنطقة مكة المكرمة اجتماع الجمعية العمومية الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.