تعليم سراة عبيدة يُفعّل ‏الأسبوع الإرشادي التعليمي والمهني بمدارس المحافظة

روافد / يحيى مشافي

انطلقت اليوم بمدارس محافظة سراة عبيدة فعاليات ‏الأسبوع الإرشادي التعليمي والمهني ، لجميع المراحل الدراسية “الابتدائي- والمتوسط والثانوي” بنين وبنات.
ويهدف الأسبوع الإرشادي إلى مساعدة الطلاب على اختيار المجال العلمي أو العمل الذي يتناسب مع ميولهم واستعداداتهم وقدراتهم وتأهيلهم للالتحاق به والتقدم فيه وتحقيق أفضل مستوى من التوافق معه واكتساب بعض المعلومات عن خصائص بعض التخصصات العلمية والمهنية التي يتم اختيارها من قبل الطلاب والطالبات ومعرفة القدرات العامة والمؤهلات وتهيئة الفرصة أمامهم لاكتساب المعلومات والبيانات من خلال الزيارات المهنية والعلمية لجهات الاختصاص من الجامعات والكليات التعليمية والمهن وغيرها وشروط الالتحاق بها قبل التخرج بوقت كافي.

وأوضح مديرالتعليم في محافظة سراة عبيدة د.حسن العلكمي ،أن هذا البرنامج يُساعد الطالب والطالبة للتعرف على ميولاتهم واستعداداتهم وقدراتهم الملائمة لمهنة المستقبل والعمل على تبصيره بالفرص التعليمية والمهنية المتاحة ومتطلباته الذاتية والمكتبية وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو بعض الأعمال والمهن وإثارة اهتماماته بالمجالات العلمية والتقنية والفنية بما يلبي احتياجات الوطن ومساعدته على تحقيق أعلى درجات التوافق النفسي والتربوي مع بيئاته ومجالاته التعليمية والعملية التي يلتحقون بها.

و شددت إدارة التعليم على جميع المدارس “بنين وبنات” بضرورة التفاعل مع برنامج الاسبوع التعليمي والمهني وفق الآلية المُعممة لتحقيق أهدافه المنشودة.

ومن جانبه أوضح مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم سراة عبيدة د. راشد آل سرار، أن التوجيه والإرشاد المهني يقدم مجموعة من الخدمات التي تفيد الطالب والطالبة للاستفادة من دليل الطالب التعليمي والمهني (دليلك مستقبلك التعليمي والمهني)

وبيّن ” آل سرار ” أن إدارة التوجيه والإرشاد “بنين وبنات” أعدت خطة تنفيذية استباقية أُرسلت للميدان التعليمي وتضمنت برامج وفعاليات وورش وكذا استضافة عدد من الأكاديميين المتخصصين لعقد ورش عمل للمرشدين والمرشدات فيما سيُقدم مدير وحدة الخدمات الإرشادية بإدارة التعليم أ. سعد آل عارم ، برنامجاً تدريبياً للطلاب والطالبات بعنوان ” اختيار التخصص الجامعي”

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لقاء بتعليم سراة عبيدة لشرح استراتيجية عسير

يحيى مشافي/ سراة عبيدة عقدت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة، لقاءً تعريفياً لمنسوبيها نظمته أمانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *