بمشاركة 500 متطوعا إطلاق مبادرتك “شيل كيستك ونظف ديرتك”

روافد / فوزية عباس

تستهدف الحملة التطوعية «شيل كيستك ونظف ديرتك»، التي تطلقها أمانة المنطقة الشرقية، يوم السبت المقبل، تعزيز ثقافة الاهتمام بالبيئة، ورفع ثقافة التطوع وتعزيز مفهوم التكافل بين الأفراد وتعزيز روح المواطنة من خلال المسؤولية الاجتماعية، في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وذلك بمشاركة أكثر من 500 متطوع ومتطوعة، وتعنى بالنظافة العامة ضمن حملة التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة «إماطة»، والتي وجه بها أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير.

وذكر المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن المبادرة تستهدف المحافظة على نظافة الأماكن العامة والحد من التلوث البصري وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة وتعزيز روح المواطنة والمسؤولية لدى الفرد والمجتمع على البيئة.

وقال إن الحملة ستتضمن تنظيف الشواطئ والمتنزهات والطرق العامة ومداخل المدن والأحياء، والمتنزهات البرية وتوعية مرتادي المراكز التجارية، إضافة إلى إطلاق حملة توعوية تثقيفية عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للأمانة، من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية النظافة ورفع ثقافة التطوع في المجتمع، لافتا إلى أن المبادرة ستنطلق كل يوم سبت من كل أسبوع من الساعة ١٢ ظهرا وحتى الرابعة عصرا. وأشار إلى مشاركة أكثر من 500 متطوع ومتطوعة من خلال 50 فريقا تطوعيا بمعدل أكثر من 7000 ساعة تطوعية.

وتأتي فكرة الحملة حرصا من أمانة المنطقة الشرقية على طرح وتنفيذ مثل هذه الحملات والمبادرات لتعزيز العلاقات بين الجهات الحكومية والخاصة، وسعيها إلى رفع مستوى الشراكة المجتمعية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، وتنفيذ العديد من الحملات والمبادرات التوعوية والتثقيفية، وكذلك توعية المجتمع بأهمية النظافة وتعزيز روح المواطنة والعمل التطوعي من خلال العمل على تنظيف الشوارع والأماكن العامة لتصبح أجمل مما يعكس الصورة الحضارية للمنطقة الشرقية والتي تعتبر مقصدا للزائرين والسياح وأحد أهم مناطق المملكة السياحية. ودعا الصفيان الجميع للمشاركة والتفاعل مع الحملة الوطنية التي تصب في مصلحة الجميع، مؤكدا أن الحملة ستنطلق كل آخر يوم سبت من كل شهر بهدف ضمان مشاركة أكبر من الجميع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021.

فهد السميح / الرياض أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه وبناء على ما رفعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *