الوسمي رئيس مجلس إدارة أسمعك في دورتها الثانية

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

عقدت  جمعية زارعي القوقعة اسمعك اجتماعها الثالث للجمعية العمومية وانتخابات مجلس إدارة الجمعية للدورة الثانية في مقرها الجديد الذي تم تدشينه في يوم الاجتماع أمس الأول الأحد الموافق : 31/01/2021 م ، اجتماعاً للتصويت على انتخاب مجلس إدارة جديد للأربع السنوات المقبلة بحسب النظام، بحضور 28 بالأصالة و 5 بالإنابة من الأعضاء الذين يحق لهم التصويت وهم 33 عضواً، وبحضور ممثلي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلاً في مركز التنمية الاجتماعية بالرياض حيث أعضاء الجمعية العمومية ، وتم وضع قائمة بأسماء جميع المرشحين لعضوية مجلس الإدارة في دورته الجديدة والمعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتوزيعها على أعضاء الجمعية العمومية وعددهم (18) مرشحاً . .

وقدم رئيس مجلس الإدارة، الأستاذ نايف الوسمي، نيابة عن أعضاء الجمعية العمومية، الشكر لأعضاء مجلس الإدارة في الدورة السابقة لمجهوداتهم التي بذلوها في إنجاح وتطوير الجمعية وتحقيق أهدافها، داعياً لهم التوفيق والاستمرار في أعمالهم الخيرية، مرحباً بأعضاء مجلس الإدارة الجديد.

وبين الوسمي، بأن ما يميز المجلس الجديد هو وجود كوكبة من المختصين في كافة التخصصات التي نطمح بأن يكون لهم دور في الارتقاء بما تقدمه الجمعية من برامج.

واختار اعضاء الجمعية العمومية اعضاء مجلس الإدارة الجديد وهم: نايف بن عوض المطيري (رئيساً لمجلس الادارة)، د. جمال بن محمد السمري (نائباً للرئيس)، أ. سارة بنت محمد ال حامد (المشرف المالي)، وعضوية د. نسرين بنت عثمان سندي، د. سحر بنت محمد بن دهيش ، أ. سالم بن علي التميمي  د. فايزة بنت عثمان أبا الخيل ، أ. أسماء بنت عبدالرحمن الراشد ، د. أروى بنت علي أخضر.

وفي كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية  الأستاذ نايف الوسمي و أعضاء مجلس  شكر والتقدير لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمركز التنمية الاجتماعية بالرياض لما تقوم به من دعم للجمعيات والعمل المجتمعي ، وقدم شكره ايضاً لغرفة الرياض عامة واخص بالشكر مركز التنمية المستدامة بالغرفة في احتضان الجمعية في بداية تأسيسها والمساهمة الفاعلة في تبني فكرة الجمعية وتقديم كل العون للجمعية  ، كإضافة متميزة لرصيد هذه المؤسسة الوطنية ليس فقط في خدمة منسوبيها ، بل أيضا في التفاعل مع قضايا المجتمع وتلبية احتياجاته. كما شكر الوسمي شركة لرفد للاستشارات والتطوير المؤسسي على حضورهم وتعاونهم لشرح الخطة الاستراتيجية للجمعية والشكر موصول للمستشار الأستاذ عبد الله الصقهان .

وأوضح الوسمي في كلمته أن جمعيةُ زارعي القوقعة اسمعك سعت خلال فترة وجيزة أن تقدم كثير من خدماتها المميزة من أجل تخفيف معاناة مستفيديها ومن هذه الخدمات تأهيل الزارعين عن طريق إنشاء عيادات في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتربية الخاصة للخدمات المساندة التي سيتم تشغيلها قريبا  بإذن الله و إشراك زارع القوقعة في برامج وجلسات تأهيل في مراكز متخصصه بتأهيل زارعي القوقعة كما استحدثت برنامج لتأهيل عن بُعد لإتمام الزارع تأهيله في هذه الفترة الصعبة ، وللجمعية مبادرات عدة في مجال توعية وتثقيف زارعي القوقعة وأسرهم وأصحاب العلاقة من الأخصائيين والمعلمين وغيرهم من المهتمين بالزارعين و ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام ، كذلك قدمت الجمعية العديد من البرامج والفعاليات الخاصة بالأيام الوطنية والعالمية ذات الاختصاص كاليوم الوطني واليوم العالمي ( للتطوعي و لزراعة القوقعة وللسمع واليوم العالمي للصم ) خلال السنوات الماضية من مسيرة الجمعية وغيرها من الفعاليات كمبادرة اسمعني ، كما أقامت الجمعية فعاليات بعطائكم نسمع وموهبتي التي تبرز مواهب زارعي القوقعة واظهارها بالشكل الجيد وتشجيعهم للمشاركات الفاعلة وللجمعية جهود في توظيف زارعي القوقعة الذين حصلوا على مؤهلات علمية جامعية ،

وذكر الوسمي في معرض حديثه أن فعلت الجمعية دور التطوع بشكل واسع للاستفادة من المتطوعين وبذلك أسست مجلس للتطوع يضم كوكبة من المستشارين ذوي الاختصاص لتفعيل التطوع في الجمعية كافة أشكاله.

وذكر الوسمي في كلمته بعض إنجازات الجمعية منذ التأسيس:

اعتماد الجمعية استراتيجية واضحة للسنوات القادمة

عدد المسجلين ٣٠٠ مستفيد

عدد المستفيدين من ورش العمل واللقاءات أكثر من 3٥٠٠مستفيد

عدد المستفيدين من الفعاليات أكثر من ٢٠٠٠ مستفيد

عدد المتطوعين أكثر من ٥٠٠ متطوع

عدد الساعات التطوعية أكثر من ٣٠٠٠ ساعة.

عدد الفعاليات والمشاركات ٤٥ فعالية ومشاركة.

عدد المستفيدين من مبادرة توزيع القطع 250 مستفيد.

عدد الاتفاقيات والشراكات أكثر 32 اتفاقية وشراكة

التبرعات العينية عبارة عن أجهزة قوقعة وقطع الجهاز من قبل الشركات المعنية.

عدد الدورات التطويرية وورش العمل لأعضاء الجمعية 6 .

عدد المستفيدين من العيادة المستعجلة 10 مستفيدين وتم رفع أكثر من 50 اصم يحتاج للزراعة وهم في انتظار دورهم حسب الأولوية..

 

وكان ضمن هذه اللقاء استعراض للخطة الاستراتيجية للجمعية للسنوات الثلاث القادمة قدمها المستشار الأستاذ عبدالله الصقهان ، وكذلك ضمن برنامج الحفل استعراض للقوائم المالية للجمعية للعام 2020م قدمتها محاسبة الجمعية الأستاذة مدى الفصام، واستعراض مرئي لمدة ثلاث دقائق يوضح إنجازات الجمعية في عام 2020 م وفي ظل جائحة كورونا.

وفي الختام قدم الوسمي الشكر لمقام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على رعايتهم ومساندتهم، وإلى مقام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دعمها الدائم للجمعية ولممثلي مركز التنمية وأعضاء الجمعية العمومية، سائلاً الباري عز وجل ان يوفق الجميع لما فيه الخير.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها

الرياض:عبد الله الينبعاوي صرّح المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي الشويرخ، بأن الجهات الأمنية المختصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *