في ثاني ليالي طريقنا إلى الجنادرية ..تواصل الاحتفالات والمعارض بمركز عبس

المجاردة / يحيى مشافي

في الليلة الثانية من ليالي مهرجان طريقنا إلى الجنادرية ضمن فعاليات مهرجان المجاردة شتانا غير نثر شباب وشابات مركز عبس إبداعهم بقرية ربوع بلادي وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.. والالتزام بالتباعد الاجتماعي ، رافعين شعار (لسلامتكم نعتذر عن تقديم ضيافتكم) .

وقد بدأت لجنة التحكيم بجولتها على الجناح المعد من أجل تقييم الأعمال حيث ضم الجناح المخصص لمركز عبس ركناً صحياً مقدم من مركز صحي عبس تحت إشراف الأستاذ عامر الشغيبي مدير المركز وفريق عمله ، ثم ركن ديوانية عبس وقد أبدع في تقديم تراث المركز شرحا ونظما الشاعر أحمد نمشان. كما استمع الحضور لقصص من التاريخ والثراث من بعض رواد الديوانية من كبار السن بالمركز.
وقد تولى العم بطحان علي الشهري مهمة الإشراف و الشرح على المتحف الأثري الذي ضم بعضا من الآثار والأدوات التي كانت تستخدم في الماضي،كما ضم الجناح ركن للمرسم واللوحات الفنية للفنان علي عبدالله والمبدعه صالحة الشهري.
كما تميز جناح مركز عبس بمشاركة أصحاب الهمم ومثّلهم الشاب عبدالرحيم عبدالله والذي قدم شرحا عن المخترعين والموهوبين من مركز عبس برفقة زميله الرسام التشكيلي علي احمد الشهري.
وقد توسط جناح المركز شاشة عملاقة بثت صورا متنوعة ومقاطع رائعة لأهم المعالم السياحية من المركز ،ثم يأتي جناح الأسر المنتجة والذي تنوعت المعروضات فيه بإشراف وتنسيق الشاب وليد آل محسن عضو لجنة نشامى عسير وفي تميز آخر لايقل عن تميز الأسر المنتجة قدم الشاب الطموح سيف أبوشرارة قصته مع تربية النحل والذي بدأ مغموراً وأصبح الآن يملك منحل خاص به يعتبر الأكبر عدداً على مستوى المحافظة. واختتمت الأجنحة بركن الألعاب الشعبية القديمة والتي مارسها كوكبة من أطفال المركز .
وقد حضر الفعاليات التلفزيون السعودي في بث مباشر لنشرة أخبار الرابعه عصرا بتقديم الزميل حسن جدعان الشهري.
وبعد صلاة العشاء شّرف محافظ المجارده الأستاذ سعيد بن علي بن دلبوح الحفل المسائي للمركز حيث كان في استقباله رئيس مركز عبس الأستاذ محمد بن سفر الشهراني ومشائخ مركز عبس وقام سعادته بأخذ جوله في أروقة الجناح قبل أن يتوجه إلى مسرح قرية ربوع بلادي والذي شهد إبداعاً آخر من إبداعات أهالي عبس.
حيث بدأ الحفل الخطابي بالسلام الملكي ثم قدم الحفل الأستاذ تركي أحمد الشهري بالتناوب مع الأستاذ علي آل محسن وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس المركز الأستاذ محمد بن سفر الشهراني التي رحب فيها بالحضور ثم قصيدة شعرية بالفصحى للشاعر والأديب أحمد معيض الشهري ثم مشاركة زهور تعليم البنات بمركز عبس ثم عرض مرئي لمركز عبس من مونتاج وإخراج محمد ناصر الشهري وتعليق صوتي من الأستاذ علي آل محسن .
بعد ذلك بدأت فقرة التراث الشعبي بالمداقيل و العرضة ثم أوبريت ” عبس ” للشاعر علي العبسي
وقد ختم الكرنفال بتكريم محافظ المجاردة وعدد من المشاركين والرعاة الذين ساهمو بانجاح الحفل .
ثم ودع الجميع راعي الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن السلفية السرورية أو التيار السروري؟ 

عبدالعزيز عطيه العنزي: روافد   في البداية من هو مؤسس السلفية السرورية.؟  تأسس هذا التيار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *