إقبال كبير على طلع النخيل بسوق القاع بمحافظة حوطة بنى تميم

فهدالسميح / حوطة بنى تميم 

يشهد سوق القاع بالحلة بمحافظة حوطة بني تميم هذه الأيام تواجد طلع النخل من مختلف مزارع المحافظة، وبكميات كثيرة.

وقد التقت صحيفة “روافد الإلكترونية”  بالمواطن عبدالرحمن البواردي أحد أبناء محافظة بنى تميم والذى تحدث إلينا عن سبب تواجد لقاح النخل بكثرة فى الأسواق هذه الأيام فقال : يعد طلع النخل من خيرات النخيل الكثيرة والعديدة، ويتم جمعه عادة من أشجار النخيل الذكور في فصل الربيع، وقدتكون حبوب لقاح النخيل صفراء أو بيضاء في اللون، ومن الممكن عمل مسحوق ناعم منه بكل سهولة،  حيث يستخدم فى تلقيح أشجار النخيل الإناث ، كما أنه غني بفيتامينات المجموعة ب، ومضادات الأكسدة، والبيتا كاروتينات وله فوائد صحية عديدة .

وأضاف أن أسعار اللقاح متفاوتة تبدأ عادة من ٣٥ ريالا إلي ٥٠ ريالا ، ومنها فحول اللقاح ، التى تتراوح أسعارها من ٦٠ ريالا إلي ١٢٠ ريالا ،  وبعنا منها أمس كميات كبيرة ولله الحمد .

وأشار البواردي أن السوق يشهد الآن تواجدا كبيرا من أصحاب المزارع بالمحافظات المجاورة لمحافظة حوطة بني تميم مثل : الأفلاج ووداي الدواسر والرين والحريق ومركز الجويفا،والذين يحرصون على توفير حبوب اللقاح لمزارع النخيل الخاصة بهم من السوق ، والمعروف بجودة انتاجه وتواجد كميات كبيرة منه فى مثل هذه الأوقات من السنة .

من جهة أخرى يشهد سوق الخضار تواجد كميات كبيرة من البرتقال والليمون البلدي والخضار بجميع أنواعها، والأسعار تبدأ من 70 ريالا لكرتون البرتقال ، و٥٠ ريالا لليمون ، كما تتواجدكميات من الذره، إضافة إلي الطماطم الذهب .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نادي روافد الثقافي يحتفل باليوم الوطني ٩٢.

أمينة فلاتة-المدينة المنورة أقام نادي روافد الثقافي بالمدينة المنورة بالتعاون مع صالون آفاق الثقافي، أمسيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.