ضمن فعاليات أسبوع الإرشاد التعليمي .. لقاء مع طلاب وطالبات تعليم سراة عبيدة لاختيار التخصص الجامعي

سراة عبيدة / يحيى مشافي

ضمن فعاليات الأسبوع الإرشاد التعليمي والمهني والذي نفذته إدارة التعليم على مدى أسبوع كامل تم عقد لقاء عن بُعد دشنه مُدير التعليم في محافظة سراة عبيدة د.حسن العلكمي، واستهدف طلاب وطالبات الصف الثاني والثالث الثانوي حول اختيار التخصص الجامعي وتحديد المجال المهني

وبدوره تحدث مُقدم اللقاء مدير وحدة الخدمات الإرشادية بتعليم سراة عبيدة أ. سعد آل عارم، عن أهمية اختيار التخصص الجامعي ، ومتى ينبغي للطالب تحديد التخصص المناسب ، وأهم الحقائق الأساسية التي ينبغي أن يعرفها الطالب والطالبة في المرحلة الثانوية ، وأهمية الوعي في معرفة كيف يتعاطى الطالب مع المتغيرات والمستجدات في تحديد الإختيار المناسب ، و أبرز الأخطاء السائدة في إختيار التخصص الجامعي والمسار المهني والفرق بين التخصص والوظيفة ، و أهم أساليب وطرق والدور البارز الرغبات والقدرات والفرص في نجاح اختيار التخصص الجامعي وتحديد المسار الوظيفي المناسب .

وختم البرنامج بالتعريف بأهم النظريات والمقاييس في تحديد التخصص الجامعي ، وأهم المواقع التي يمكن الإستفادة منها في تقديم إختبارات إختيار التخصص الجامعي وكذلك معرفة أهم التخصصات والدبلومات المتاحة في الجامعات والمؤسسات السعودية ، والإجابة على أبرز التساؤلات والاستفسارات المطروحة من الطلاب والطالبات والذي كان يدور حول ماهى أهم الخطوات العملية للتعرف على المجال المناسب؟ ، وكيف أعرف التخصصات الجامعية؟ ، وكيف أقنع الوالدين برغبتي وقدراتي؟ وطلب دورات موسعة حول اختيار التخصص. ثم تم خُتم اللقاء على وعد أن يتم تكراره بشكل موسع ، وتوفير ما يتيسر من الطلبات وإجابة كل التساؤلات المطروحة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لقاء بتعليم سراة عبيدة لشرح استراتيجية عسير

يحيى مشافي/ سراة عبيدة عقدت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة، لقاءً تعريفياً لمنسوبيها نظمته أمانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *