مناطق بمرمى تنبيهات “الأرصاد”: أمطار رعدية وضباب وأتربة مثارة

عبدالعزيز المقنط _ الجوف:

أوضح مركز الأرصاد في تنبيه لمنطقة الجوف أنها تشهد ضبابًا وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة القريات ودومة الجندل، وتستمر حتى الساعة الـ 09.00 من صباح الاثنين.

وتشهد منطقة الحدود الشمالية ضبابًا وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة العويقلية ورفحاء، وتستمر حتى الساعة الـ 09.00 من صباح الاثنين.

وتشهد منطقة عسير  أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة أبها وخميس مشيط وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الاثنين.

أما منطقة مكة المكرمة سوف تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الجموم والخرمة والطائف والعاصمة المقدسة والكامل والمويه وبحرة وتربة وخليص ورنية وعرفات، وتستمر حتى الساعة الـ 17.00 من مساء الاثنين.

وتشهد منطقة المدينة المنورة أيضًا رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة ينبع والحناكية والعيص والمدينة المنورة والمهد وبدر ووادي الفرع، وتستمر حتى الساعة الـ 17.00 من مساء الاثنين.

وفى منطقة جازان سحبًا رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة أبو عريش والحرث والريث وفيفا وهروب، وتستمر حتى الساعة الـ 30.00 من صباح الاثنين.

ونبّه المركز أن المنطقة الشرقية سوف تشهد ضبابًا وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الأحساء والجبيل والخُبر والدمام والعديد والقطيف والنعيرية وحفر الباطن ورأس تنورة، وتستمر حتى الساعة الـ 09.00 من صباح الاثنين.

كما تشهد منطقة القصيم أيضًا ضبابًا وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الأسياح والبدائع والبكيرية والرس والشماسية والمذنب والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء، وتستمر حتى الساعة الـ 09.00 من صباح الاثنين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

الرياض/ فوزية عباس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *