وزارة التضامن تشارك بـ ٥ أفلام تسجيلية قصيرة بالدورة ال ٣٦ لمهرجان الإسكندرية.

فوزية عباس / روافد
تأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية في المهرجان بهدف توثيق التنمية المجتمعية سنيمائيا، حيث قامت الوزارة بترجمة كافة برامجها التنموية إلى أفلام تسجيلية قصيرة وفي أقل من أربع سنوات حفظت في مكتبتها ما يزيد عن ٥٠ فيلما.
وشاركت الوزارة بالعديد من هذه الأفلام التسجيلية في مختلف المهرجانات المحلية والعربية والدولية ، وحصدت العديد من الجوائز، وذلك من أجل تعزيز الوعي العام بقضايا التضامن الإجتماعي من خلال الفن والسينما.

وتشارك وزارة التضامن الاجتماعي في مهرجان الإسكندرية السينمائي بفيلم “نساء التضامن” الذي يتناول عددا من القضايا التي اهتمت بها الوزارة في ملف التمكين الاقتصادي للمرأة وقرض مستورة وبرنامج تكافل وكرامة وبرنامج وعي ونماذج ناجحة من سيدات التضامن من الأيتام ومشروع الغارمين ومنظمات المجتمع المدني.
كما تشارك الوزارة أيضا بفيلم “دیارنا الفيوم” وتدور أحداثه حول قصة حياة سيدتين من الفيوم اشتهرتا في المحافظة بحرفتهم الرائعة في صناعة الخوص والخزف، فصلا عن مشاركتهما في معرض ديارنا للأسر المنتجة.
بينما تتضمن المشاركة في المهرجان أيضا فیلم “حياة جديدة”، والذي يتناول تعاون الوزارة مع القطاع الخاص في توظيف الأشخاص من ذوي الإعاقات السمعية في مختلف الوظائف بكبرى الشركات لتمكينهم ودمجهم في المجتمع ، بالإضافة إلى المشاركة بفيلم “التدخل السريع” الذي يتناول حياة فريق من أهم فرق الوزارة وهو فريق التدخل السريع وكيفية تعامله مع الحالات التي يتم الإبلاغ عنها وكيفية إيداعهم في دور الرعايا.
فيما تشارك الوزارة بفیلم “فرصة تانية” وتدور أحداثه حول تطوير المؤسسة العقابية بالمرج وما يتلقاه الأبناء من برامج لإعادة الدمج والتأهيل ومنحهم فرصة حقيقية للحياة بشكل أفضل.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

من يتابع أماني القحطاني يُدرك أن لكل صورة قصة

بقلم عبدالعزيز عطيه العنزي   الهواية تعني رسوخ أشي في حياتنا. نبحث في ممرات الحياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *