ثلاثة أفلام قصيرة تشارك خلال فعاليات مهرجان Film O’Clock الدولي برومانيا

روافد / فوزية عباس

تشارك خلال فعاليات  “مهرجان Film O’Clock الدولي برومانيا”، ثلاثة أفلام مصرية في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن الدورة الأولى المقرر إقامتها افتراضيا خلال الفترة من 27 فبراير الجاري حتى 3 مارس المقبل.

وهم الحد الساعة 5″، إخراج شريف البنداري، بطولة هديل حسن، وأيتن أمين، وصدقي صخر، أحداثه حول «هديل» فتاة ثلاثينية تعيش في القاهرة، في لحظة فارقة من حياتها التي تود تغييرها فتقرر الذهاب لعمل تجربة آداء في أحد أفلام المخرج المصري الكبير خيري بشارة، يضعها خيري في لحظة إختيار تزيد من حيرتها، الفيلم يمزج بين الواقعي والمتخيل في بناء سردي “روائي – تسجيلي”.

الفيلم الثاني هو “حنة ورد” إخراج مراد مصطفى،  تأليف محمد منصور، بطولة هاجر محمود ومارينا فيكتور وحليمة وورد وعماد غنيم، وإنتاج صفي الدين محمود وشريف فتحي، أحداثه حول “حليمة” امرأة سودانية تعيش في مصر تعمل “حنانة”، ترسم الحنة للعرائس قبل حفلات الزفاف، تذهب إلى حفلة حنة في أحد المناطق الشعبية بجوار أهرامات الجيزة للقيام بعملها وإعداد العروس بصحبة ابنتها “ورد” البالغة من العمر 7 سنوات .

أما الفيلم الثالث الذي يمثل السينما المصرية في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان Film O’Clock هو التسجيلي “الموعود” إخراج أحمد الغنيمي، تدور أحداثه في بقايا مدينة الفسطاط التاريخية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

موفي سينما توقع إتفاقية “توطين” مع وزارة الموارد البشرية لدعم وتمكين الشباب والشابات السعوديين

هدى الخطيب وقعت شركة موفي لدور السينما اتفاقية “برنامج توطين” مع وزارة الموارد البشرية والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *