وزير الشؤون الاسلامية يستقبل الوزير اليوناني ويدشن البوابة الالكترونية لفرع الوزارة بالحدود الشمالية

وردة الكيال/ روافد المدينة

 

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ في مكتبة بالوزارة اليوم سفير جمهورية اليونان لدى المملكة السيد أليكسيس كونستانتوبولوس وجرى خلال اللقاءتبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين .

من جانب آخر دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور – عبد اللطيف بن عبد العزيزآل الشيخ بمكتبه بالوزارة البوابة الالكترونية لفرع الوزارة في منطقة الحدود الشمالية والتي تهدف عبر منصاتهاالمتعددة لتحسين كفاءة العمل، وتقليل الأخطاء ورفع مستوى الإنتاجية عبر عدد من المستهدفات، ومؤشراتالأداء .

ونوه معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ خلال مراسم التدشين بالبوابة الإلكترونية لفرع الوزارةبالحدود الشمالية والتي تتوافق مع خطة التحول الرقمي التي تعمل الوزارة على تنفيذها مواكبة لرؤية المملكة2030 مشيداً بالجهود التي تقوم بها مختلف قطاعات الوزارة في هذا الصدد ومزجياً شكره لمدير فرع الحدودالشمالية وكافة العاملين معه على سعيهم الدؤوب لتحقيق رسالة الوزارة وأهدافها العامة .

من جهته أوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ – مطارد بن دخيل العنزي أن البوابة تحتويعلى عدد من المنصات منها منصة أداء وهي متوافقة مع لوائح وزارة الموارد البشرية حيث يتم قياس أداء الموظفينعبر عدد من مؤشرات قياس الأداء لأهدافهم وجدارتهم وتسعى هذه المنصة للقضاء على التضخم الوظيفي وتكدسالموظفين وإرساء العدل بينهم .

وأضاف – تحتوي كذلك على منصة عناية وهي تطبيق يقوم من خلاله المراقبون من رفع تقاريرهم الالكترونية عنالمساجد ومنسوبيها ومدى التزامهم، وكذلك عن مدى قيام شركات الصيانة والنظافة بأعمالها في المساجد، ويتمرفع البلاغ كذلك من المواطنين عبر الكود الموجود في كل مسجد .

وأبان العنزي أن البوابة تشمل أيضاً منصة الخطيب وهي تطبيق جوال يمكّن إدارات المساجد من التواصل معالخطباء والدعاة الرسميين، وإيصال التعاميم واستقبال طلباتهم في التوكيل وغيره بشكل إلكتروني كما يمكّنالفرع من الاستماع صوتياً لخطب الجمعة في جميع أنحاء المنطقة عبر خاصية رفع الخطبة وهذا يتيح متابعةتنفيذ تعاميم الوزارة والتأكد من العمل بها كما تحتوي البوابة على عدد من المنصات الخاصة بطلبات التوظيفوقاعدة بيانات لمنسوبي المساجد والدعاة في الفرع .

وفي ختام تصريحه أكد الشيخ – مطارد العنزي أن البوابة الالكترونية تأتي تجسيداً لتوجه الوزارة للتحول الرقميوتحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030 بمتابعة وتوجيه معالي الوزير الشيخ الدكتور – عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخمقدماً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية علىدعمه المستمر لأعمال الفرع .

عن ورده الكيال

شاهد أيضاً

مُحافظ وادي الدواسر يستقبل مسؤولين من شركة المياه الوطنية 

وادي الدواسر – مبارك الدوسري استقبل مُحافظ وادي الدواسر فهد بن عبدالله المسعود في مكتبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *