ملتقى مبدعات المدينة يناقش الوعي المجتمعي في ظل الظروف المتغيرة..

هدى الخطيب- المدينة المنورة: 

عقد “ملتقى مبدعات المدينة” في اليوم الأول من رجب لقاء بعنوان ” الوعي المجتعي في ظل الظروف المتغيرة” ، تطرقت فيه مدربة التنمية البشرية الأستاذة ماجدة أبو عوف إلى عدة محاور أبرزها:
•ماهية الوعي والفرق بين الوعي الحقيقي والمزيف.
•أهم العوامل المؤثرة في الوعي وكيف يمكن زيادة درجات وعيك.
•مفهوم التقبل وقراءة الواقع.
•الوعي الذاتي والاستقرار النفسي .

وقدمت العضوات والضيفات مداخلات هادفة حول كيف لهذا الوعي أن يحدث تغييرًا إيجابيًا في المجتمع ، وعن مدى تقبل المجتمع وتفاعله مع هذه المتغيرات .
تحدثت مديرة وحدة البرامج بمركز تمكين المرأة بجامعة طيبة الأستاذة سحر حكيم عن “الوعي بمفهوم التقبل والوعي بالتغير الحاصل وتقبل هذا الوضع مستمدًا من توكلنا على الله سبحانه وتعالى”.
وعقبت الباحثة الأستاذة هدى عبدالعزيز بقولها أن هذا التقبل يجب أن يكون نابعًا من مفهوم الإيمان بالقضاء والقدر والتوكل على الله فما أصابك لم يكن ليخطئك.
وأضافت الأستاذة عائشة خجا مدربة التنمية البشرية “هذا الوعي مرتبط بالنتائج والقوة الذاتية التي ترتكز على دعم مجتمعي والتغير الحاصل مع رؤية ٢٠٣٠ وما لها من دور فاعل في قيادة مسيرة المجتمع وفق هذه التغييرات.”

وأضافت الكاتبة والقاصة سمية محمد تساؤلًا حول دور الأدب وكورونا ، وهل سنقرأ أعمال أدبية رصينة لها اليد الطولى في تطور هذا الوعي؟

ومجمل الحديث يظل الوعي مقياسا لرقي الأمم والمسؤلية الاجتماعية كدورأساسي يجب أن يتبناه الجميع لنصل لمستوى يليق بتطور الشعوب .
دمت ياوطني بخير .
شارك في الملتقى الأستاذات فائزة الجهني ، بيان المرواني، عائشة فا.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إرادة لخدمات إرادة بجدة يطلق حملة الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى

جدة – حمدان بن سلمان الغامدي أطلق مجمع إرادة والصحة النفسية لخدمات إرادة ممثلاً في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *