الصحة تدعو إلى التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا

​فهد السميح/ الرياض

دعت الصحة الجميع إلى التسجيل للحصول على لقاح كورونا وذلك عبر تطببق صحتي حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحماية لهم -بإذن الله- من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكدةً مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة .

كما أهابت الصحة بكافة أفراد المجتمع للإستفادة من خدمات عيادات ” تطمن” التي هيأتها الوزارة لخدمة كل من يشعر بأعراض كورونا مثل ” إرتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وألم في الصدر، وسعال، وإحتقان الحلق، وإسهال، وفقدان حاسة الشم و التذوق” وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، لافتةً أن هذه العيادات يُمكن زيارتها بدون ححز موعد وتتواجد في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات في مختلف مناطق المملكة ، وتعمل على مدار الساعة ،وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع .

وفي نفس السياق أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال ال24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل
( 314) حالة مؤكدة وتعافي( 341) حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة ( 2682) منها ( 472) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ ( 373046) حالة وبلغ عدد حالات التعافي ( 363926) حالة .
وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد ( 5) حالات حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى ( 6438) حالة “يرحمهم الله جميعاً” كما تم إجراء (49060) فحص مخبري .

ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).​

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021.

فهد السميح / الرياض أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه وبناء على ما رفعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *