لأول مرة .. سيدات الجولف على شاشات المملكة مباشرة

– اهتمام عالمي بأولى بطولات الجولف النسائية للمحترفات في المملكة العربية السعودية
– ماجد السرور: ” فرصة لاستعراض إمكانيات المملكة  والتحول الذي تمر به من خلال هذه الرياضة العظيمة”

عبدالله الينبعاوي_جدة:

ستحظى أولى بطولات الجولف النسائية للمحترفات في المملكة العربية السعودية بتغطية إعلامية واسعة في مختلف أنحاء العالم هذا الأسبوع في إطار فعالية تاريخية هي الأولى من نوعها. ونظراً للقيود التي تفرضها جائحة كوفيد-19 لن يسمح للمشاهدين بالتواجد على أرضية ملاعب الجولف خلال فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات التي تستضيفها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إلا أن عشاق هذه الرياضية على موعد مع تغطية إعلامية دولية لفعالية الافتتاح ومشاهد من وراء الكواليس تنقلها القنوات الرقمية للبطولة.
وستحظى كل من بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة والتي تبلغ قيمة جوائزها مليون دولار أمريكي (وتقام من 12 – 15 نوفمبر) وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق والتي تبلغ قيمة جوائزها 500 ألف دولار أمريكي (وتقام من 17 – 19 نوفمبر) بتغطية إعلامية في 60 بلداً لتصل إلى 348 مليون منزلاً.

وستقوم 14 قناة إعلامية في أوروبا والأمريكتين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأستراليا بنقل مجريات البطولة من الملعب الرئيسي على أرض نادي وملعب الجولف “رويال غرينز” في المملكة العربية السعودية والذي ينفرد بمناظر بانورامية خلابة مطلة على البحر الأحمر.

وستقدم قناتي السعودية الرياضية ودبي الرياضية نقلاً مباشراً لمجريات أسبوع الجولف الذي تتخلله بطولتي أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، والسعودية النسائية الدولية للفرق.

تاريخ وأوقات نقل البث المباشر لبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية على قناة السعودية الرياضية:
Nov 12 1:30 – 4:30 م
Nov 13 1:30 – 4:30 م
Nov 14 12:00 – 3:00 م
Nov 15 1:00 – 4:00 م

تاريخ وأوقات نقل البث المباشر لبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق على قناة السعودية الرياضية:
Nov 17 3:00 – 6:00 م
Nov 18 3:00 – 6:00 م
Nov 19 3:00 – 6:00 م
يشار إلى أن هذه البطولة ستنقل رياضة جولف السيدات إلى مرحلة جديدة حيث تستضيف 108 لاعبات بينهن نخبة من لاعبات أوروبا، سيتنافسن للفوز بجوائز تبلغ قيمتها الأعلى في إطار الجولة الأوروبية للسيدات بعد بطولتي بريطانيا واسكتلندا المفتوحتين.
وفي هذا الإطار، قال ماجد السرور، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية: “يعد نقل مجريات أولى البطولات النسائية للمحترفات في المملكة العربية السعودية نقطة تحول حاسمة في مجال رياضة الجولف في المملكة. وستكون مشاهدة لاعبات الجولة الأوروبية لجولف السيدات على شاشات قنواتنا المحلية لأول مرة أمراً محفزاً للاعبات الجولف في وطننا الغالي. الملايين من المشاهدين في مختلف أنحاء العالم سيتابعون نخبة لاعبات الجولف وهن يتنافسن في واحدة من أرقى وجهات الجولف عالمياً. كما أننا، وبفضل دعم شركائنا من وسائل الإعلام والتغطية الواسعة وجهودنا على وسائل التواصل الاجتماعي، نحظى بفرصة لنستعرض للعالم امكانيات السعودية والتحول الذي تمر به من خلال هذه الرياضة العظيمة التي ستلهم جيلاً جديداً طيلة الأعوام المقبلة”.

يشار إلى أن هاتين البطولتين تمثلان ثالث ورابع بطولات جولف المحترفين في المملكة خلال أقل من عامين، علماً أن هذه البطولات تستضيف نخبة اللاعبين واللاعبات من مختلف أرجاء العالم. وكانت المملكة قد استضافت بطولة السعودية الدولية الأولى برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية عام 2019 والتي فاز بها الأيرلندي الشمالي غرايم ماكدويل في ختام فعالياتها في يناير 2020.

وتأتي هذه الفعاليات بمجملها لتعلن عن عودة الفعاليات الرياضية الدولية الكبرى إلى المملكة العربية السعودية، وهو ما تشتهر به المملكة خلال الأعوام الأخيرة في ظل جهودها لإلهام الأجيال القادمة في إطار طموحات رؤية السعودية 2030

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكشف عن حكام مباريات اليوم في دوري المحترفين

أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم ،حكام مباريات اليوم ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *