بأيدي سعودية.. افتتاح “روكستك” العالمية في المنطقة الشرقية

 

روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي

 

تعتزم شركة “روكستك” العالمية والتي تتخذ من دولة السويد مقرا رسمياً لها خلال شهر فبراير الجاري، افتتاح فرعها الجديد والمتكامل ” روكستك السعودية ” في المنطقة الشرقية وتحديدا في مدينة الخبر، حيث ستنقل خبراتها وتقنياتها العالمية إلى المملكة لتصنيع منتجاتها وتقديم خدماتها محلياً بأيدي سعودية.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس فراس كفافي – مدير عمليات الشرق الأوسط في شركة روكستك العالمية – ” إنشاء شركة “روكستك السعودية ” في المملكة العربية السعودية يأتي كجزء من جهود الشركة الداعمة لبرنامج التحول الوطني في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء)”.

وأضاف ” تعتبر المملكة العربية السعودية سوق رئيسي لشركة روكستك العالمية، حيث يتم تداول منتجاتنا فيها منذ 20 عاماً، ومع التشريعات الجديدة والمزايا التنافسية التي قدمتها حكومـة المملكة لجذب مزيد من المستثمرين وبدعم من عملائنا في المملكة، أصبح الان الوقت المناسب لتأسيس مصنعنا في المملكة ليكون استثمارنا طويل الأجل ولنساهم في عجلة التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة والاستفادة من الكفاءات الوطنية إضافة لتنمية سلسلة التوريد المحلية لدينا، وهذا يتناسب مع روح شركة روكستك بأن تكون “محلية عالمية”.

واضاف كفافي، “أن شركة روكستك تعمل في قطاعات متنوعة، مبيناً أن فرع المملكة سيتوسع ليشمل الصناعات البحرية وأحواض السفن وكذلك النفط والغاز والمياه والطاقة المتجددة والاتصالات والأسواق الصناعية، قائلاً “تلعب حلولنا لأنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيت دورًا مهمًا في سلامة جميع هذه الصناعات التي تحمي الأشخاص والمباني والأصول. لدينا أكثر من 250 منتجًا مع 500 شهادة اختبار وموافقة. توفر المنتجات نفسها الحماية من مجموعة من المخاطر بما في ذلك الحريق وخطر الانفجار والفيضانات والدخان والغاز والرطوبة والغبار والاهتزاز والنبضات الكهرومغناطيسية. ستكون منتجاتنا وبراءة الاختراع التي تخصنا ” الطبقات القابلة للإزالة والحماية المعتمدة للتكيف مع الكابلات والأنابيب ذات الأحجام المختلفة “في خدمة السوق السعودي في كافة القطاعات. وكشف عن تطلعه للعمل مع المزيد من المهندسين الكهربائيين والميكانيكيين ومهندسي الأجهزة لتقديم حلول مبتكرة موفرة للتكاليف لتطبيقات أنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيب”.

يذكر أن شركة روكستك العالمية تأسست في السويد عام 1990. وتعتبر من الشركات الرائدة عالميًا في تصنيع أنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيب المبتكرة، حيث تزود العديد من أكبر الشركات في العالم. ولها أنشطة في أكثر من 80 سوقًا. تم تصميم منتجات وانظمة روكستك لحماية الأشخاص والمباني والمعدات من المخاطر المتعددة. وتعبر القطاعات البحرية والنفط والغاز والاتصالات والبناء والطاقة من الأسواق الرئيسية للشركة ومؤخراً نافورة دبي ومحكمة ويمبلدون المركزية ومترو شنغهاي ومضمار سباق الفورمولا 1 في موسكو

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

انطلاق احتفالية “نور الرياض” في 18 من شهر مارس الجاري

يضم أكبر معرض فني جماعي؛ لرصد فنون الإضاءة في العالم على مدى 60 عاماً. عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *