رئيس شركة الطيران: طائرة الزمالك (فريال) كان من الممكن ضربها في الجو

فوزية عباس / روافد :

أكد محمد جمال رئيس شركة الطيران الخاصة التي نقلت فريق الزمالك المصري ، أن الشركة ليست مسؤولة عما تعرضت له بعثة النادي.
وشدد جمال خلال تصريحاته الخاصة لـ«الوطن سبورت»، على أنه من المستحيل أن تقلع أي طائرة من المطار إلا بعد أن تقدم تفاصيل الرحلة وتصاريح العبور، والبلاد التي ستعبر منها.
وأشار إلى أن قائد الطيارة التي نقلت بعثة الزمالك، كان قائدا سابقا في القوات الجوية، ولديه خبرات كثيرة، ومن المستحيل أن تصل البعثة إلى السنغال بشكل مباشر بسبب طول الرحلة، وبالتالي لابد من عمل ترانزيت لتزويد الطائرة بالوقود.
وموريتانيا رفضت من البداية عبور الطائرة
وأضاف: بمجرد الدخول إلى موريتانيا قائد الطائرة أرسل لبرج المراقبة الموريتاني، وأول مرة تم رفض الدخول وطلبوا من القائد الانتظار، واضطر إلى الاستمرار في الجو، وفي المرة الثانية رفضوا دخول الطائرة لشأن داخلي، وبالتالي هو رفض الدخول خشية تعرض الطائرة لأي مخاطر، وحفاظا على أرواح اللاعبين.
وقال: سفير المغرب أكد أنه في حالة الدخول إلى المغرب لابد من المرور على موريتانيا، وبالتالي لم ندخل، وتدخل وزراء الشباب والرياضة والخارجية والطيران وأنهوا الأزمة بعد الانتظار لعدة ساعات وعبرت الرحلة، وعلى الجميع أن يتذكر أن بايرن ميونيخ الألمانى تأخر في المطار 36 ساعة بسبب تصريح الطيران.
وأوضح جمال: لو الشركة الخاصة بنا أخطأت في هذا الأمر كان سيتم تعرضنا لعقوبة وإيقاف الشركة، ولكن موقفنا سليم مائة في المائة، ونقلنا عددا كبيرا من الفرق خلال كأس الامم الأفريقية الأخيرة، ومنها منتخب بنين، بجانب عدد من الأندية المصرية التي تشارك في البطولات الأفريقية.
واختتم تصريحاته قائلا: اتفقنا على نقل بعثة الزمالك للسنغال بعد مناقصة تنافس فيها 6 شركات، وسددنا مبلغ 89 ألف دولار، وللعلم أهم أهدافنا الحفاظ على أرواح اللاعبين وعدم تعرضهم لأي مخاطر

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الأهلي يُفرمل تصريحات لاعبيه بتعميم رسمي

أصدرت إدارة نادي الأهلي تعميما ووزعته على لاعبيها من أجل منعهم من الإدلاء بأي تصريحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *