عدسة “روافد” ترصد شعور المواطنين بالمدينة المنورة بعدأخذ اللقاح

المدينة المنورة – د. أحمد حبيب:
رصدت كاميرا “روافد” أحوال المواطنين في المراكز المعتمدة بالمدينة المنورة لتلقى لقاح فايروس كورونا ، وخلال جولة بالمراكز عبر كل الحاضرين عن رضاهم وإعجابهم بالاهتمام الكبير والغير مستغرب من وزارة الصحة ، وقالوا إن الاستقبال والتنظيم حتى الوصول للتطعيم كان منظما ومريحا حتى حجرة أخذ اللقاح.

في البداية تحدث إلينا المواطن خالد الحلواني والذى أبدى إعجابه بحسن التنظيم منذ لحظة الدخول وحتى أخذ اللقاح بكل سهولة ويسر ،وقال: لقد شعر كل المواطنين بمدى الاهتمام وتقديم الضيافة لكل من أخذ اللقاح مما أعطى الأمان النفسي ، وأنا أنصح كل مواطن ومقيم أخد اللقاح مبكرا حسب التصريح الرسمي الذي أكده المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنَّ المتأخرين في أخذ اللقاح قد تتأثر صحتهم، مشددًا على عدم الانسياق وراء الشائعات.
وكان العبد العالي قد جددخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم- التأكيد على أنَّ الخدمات الصحية لاتزال تتواصل عبر جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 7439446 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـ1998375 مراجعًا، كما قدّمت استشاراتها الصحية والطبية لـ27932755 عبر مركز 937، كما بلغ إجمالي الفحوص في المملكة (13418416) فحصا مخبريا دقيقا.
وأضاف أنَّ تذبذب منحنى الإصابات بفيروس كورونا يتم متابعته وملاحظته باستمرار، مشيرًا إلى أن التزام أفراد المجتمع بالإجراءات الصحية يعد خط أساس لحماية المجتمع, وأن مناعة الفرد خطوة مهمة ومساعدة في الوصول لمناعة المجتمع وتخطي الجائحة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

” الزكاة والضريبة والجمارك ” تؤكد ضرورة التزام المسافرين دوليًا بإجراءات ” الإقرار ” عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف ريال

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المسافرین القادمین للمملكة إلى ضرورة الإقرار عن أي مشتریات شخصیة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *