أخبار عاجلة

أمسية تثقيفية بعنوان “حقائق و أساسيات غذائية وإرشادات علمية “

المدينة المنورة / أمينة فلاتة 

نادي آفاق المعرفة للمدربين بالمدينة المنورة ، أقام أمسية تثقيفية بعنوان ، “حقائق و أساسيات غذائية و إرشادات علمية ” عبر القاعة الافتراضية . استضاف خلالها ، الدكتورة نايفة آل ناصر ، أخصائية التغذية العلاجية والسريرية ، ومقدمة للأنظمة الغذائية لمرضى السرطان وأمراض السمنة للكبار والأطفال والرياضيين . وذلك يوم الخميس ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة مساء .

وتعد هذه الأمسية ، ضمن البرامج المنوعة والأمسيات العلمية والثقافية التي يقدمها نادي آفاق المعرفة عبر المنصة الافتراضية zoom . أشرفت على إدارة الأمسية الأستاذة / دارين جعر، مشرفة التقنية ومنسقة البرامج في آفاق المعرفة.
حضر الأمسية ، جمهور كريم ومتنوع ، واتسمت بالتفاعل والمداخلات الصوتية الإثرائية . تضمنت الأمسية ، موضوعات مفيدة للصحة العامة . منها : التعريف بمبادئ علم التغذية ، العناصر الأساسية التي يتكون منها الغذاء الصحي : الكربوهيدرات ، البروتينات، الدهون ، الفيتامينات ، العناصر المعدنية ، الماء والألياف الغذائية .أيضا ؛ وضحت الدكتورة نايفة ، أهمية الالتزام بالقدر المناسب لكل عنصر من هذه العناصر في سبيل الحفاظ على صحة البدن ، وذلك بهدف تسليط الضوء على الإرشادات الغذائية الصحية التي تمس الحياة اليومية.

اختتمت الأمسية بتوضيح العديد من المفاهيم الخاطئة في أساليب التغذية ، مع شرح واف أساليب التغذية الصحيحة .

في نهاية الأمسية الأكثر من رائعة ؛ تم طرح استفسارات من الحضور ثم الإجابة عليها من قبل ضيفة الأمسية مع طرح الحلول المناسبة لبعض المشكلات الصحية المتعلقة بالتغذية .

الأستاذ مصطفى سليهم رئيس نادي آفاق المعرفة للمدربين بالمدينة المنورة ، أثنى على المحتوى الهام الذي تم تقديمه في أمسية مفيدة وهامة للجميع ، وأشاد بالأداء الذي تميزت به الدكتورة نايفة .

إدارة النادي قدمت شهادة شكر وتقدير لضيفة اللقاء . رئيس النادي الأستاذ مصطفى سليهم ، شكر جميع الحضور ، ووعدهم بأمسيات تثقيفية قادمة ضمن فعاليات النادي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

«الصحة»: تعديلات على لقاحات «كورونا» لتضمين الأنماط المتحورة في الجرعة الثانية

سمر ركن – جدة كشفت وزارة الصحة أن مواعيد تطعيم المستفيدين بالجرعة الثانية من اللقاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *