النجمتان الانجليزيتان جورجيا وتشارلي تبديان سعادتهما بالمشاركة في بطولة أرامكو النسائية الدولية

عبدالله الينبعاوي_جدة:

أكدت نجمة الجولف العالمية الإنجليزية جورجيا هال والتي تصنف ضمن أهم الفائزين في بطولة بريطانيا المفتوحة (AIG) للسيدات عام 2018: “على سعادتها بالتواجد في السعودية للمشاركة في بطولة أرامكو الدولية للجولف ،مشيرة إلى كون البطولة هي الأولى للمحترفات في السعودية ستكون بطولة ملهمة للناشئين من كلا الجنسين في هذا البلد المتوثب لصناعة الجولف

وقالت هال البالغة “24 عاما” عن مشاركتها: “من النادر أن نحظى بفرصة زيارة بلد جديدة ولعب الجولف هذه الأيام، ولهذا يسرنا أن نحظى بفرصة اللعب في مكان مختلف.. ونسهم بانطلاقة جديدة هنا في المملكة العربية السعودية وتلهمهم للانطلاق واللعب”.
من جهتها قالت مواطنتها التي تشاطرها التفوق عالميا تشارلي هول: “يسعدني أن أتواجد هنا، فأنا أحب اللعب في الشرق الأوسط وقد سنحت أمامنا الفرصة لنلهم النساء السعوديات كي يشاركن ويلعبن رياضة الجولف. وبالنظر إلى التحديات التي يشهدها العالم اليوم بسبب جائحة كورونا ، فإننا محظوظات حقاً بأن نتمكن من اللعب، علماً أن الجوائز تعد من بين الأقوى في إطار الجولة الأوروبية”
وعن ما خرجت به عن ملعب رويال قرين قالت :”تشتد الرياح خلال فترة ما بعد الظهر، وهذا يفرض علينا التحديات. لكن الحفرة رقم 16 المطلة على البحر الأحمر تعد من بين أجمل الحفر التي رأيتها في حياتي. لقد سمعت الكثير من الأمور الإيجابية عن الملعب وهذا ما نال إعجابي إلى حد بعيد”.
مما هو جدير بالذكر أن الثنائي البريطاني جورجيا هال وتشارلي هول تتصدران قائمة النخبة المشاركة باعتبارهما من أهم الأسماء اللامعة على الساحة الدولية وقد حققتا معاً العديد من الألقاب العالمية ومن بينها كأس سولهايم.
في شأن البطولة نفسها ستتاح للاعبة المغربية “مها حديوي” والتي تعد أول لاعبة عربية محترفة تشارك في بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات، فرصة المشاركة في حدث آخر في منطقة الشرق الأوسط. وعبرت حديوي عن سعادتها بهذا الأمر حيث قالت: “أنا سعيدة جداً وفخورة حقاً بتمثيل العرب في بطولة تقام على أرض عربية”
وأضافت صاحبة ال32 عاماً: “إنها بطولة كبيرة، ورسالة كبيرة أيضاً من جولف السعودية، ورؤية جولف السيدات تحصل على المزيد من التقدير والاهتمام هو أمر إيجابي – مجموع جوائز البطولة يعكس ذلك. تحقيق الفوز في أي مكان هو لحظة خاصة ولكن تحقيق ذلك في أحد الدول العربية سيعني لي الكثير. أحب المكان، كما أحب الملعب وأشعر بترحيب كبير هنا في المملكة”.
وكانت نجمات الجولف قد توافدن إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للمشاركة في بطولة أرامكو الدولية التي ستقام من 12 وحتى19 من الشهر الجاري ضمن الجولة الأوروبية لجولف السيدات وفق توقعات بمنافسة قوية في ظل أن المتنافسات هن من لاعبات التصنيف المتقدم عالميا.
وستشهد الفعاليات التي تمتد سبعة أيام على أرض نادي وملعب الجولف “رويال غرينز” الذي يقع على مقربة من جدة ويطل على البحر الأحمر، استضافة أول بطولتين دوليتين في المملكة للمحترفات في رياضة الجولف: بطولة أرامكو السعودية النسائية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة والتي تبلغ قيمة جوائزها مليون دولار أمريكي (وتقام من 12 – 15 نوفمبر) وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق والتي تبلغ قيمة جوائزها 500 ألف دولار أمريكي (وتقام من 17 – 19 نوفمبر).

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

يوسف الحربي يتلقى عرضيين من ناديين محليين

كشفت مصادر عن تلقي لاعب النادي الأهلي، يوسف الحربي، عرضين رسميين من ناديين محليين خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *