طالبات المتوسطة الثالثة لتحفيظ القرآن بالطائف يطورن لقاء الهاكثون الافتراضي لمنصة مدرستي

الطائف / عبد الله الينبعاوي

برعاية المدير العام لإدارة تعليم الطائف الدكتَور طلال اللهيبي نفذت طالبات المتوسطة الثالثة لتحفيظ القرآن الكريم تطوير لقاء الهاكثون الافتراضي لمنصة مدرستي ،عبر برنامج تيمز بحضور ودعم قائدة المدرسة ومشرفات وحدة تطوير المدارس والمرشدة الطلابية الأستاذة سميرة الغامدي.

وأشار مدير عام التعليم الدكتور طلال اللهيبي إلى الأثر الإيجابي بتحفيز الطالبات لإعداد برامج نوعية تبرز امكانياتهن عبر مسابقة الهاكثون الافتراضي التي تعكس مدى تأقلم الطالبات مع التقنية لمواكبة تطلعات القيادة تجاة رؤية 2030.

وأوضحت المعدة والمشرفة على عمل الطالبات بالمسابقة الأستاذة سميرة الغامدي بأن الظروف الاستثنائية للتعليم عن بعد خلقت فرص ابداعية مواكبة لشغف الجيل الحالي من الطالبات بهدف تعزيز قدراتهن وبث روح المنافسة بالتعليم عن بعد.

وأضافت بأن الهاكثون هو طريقة لحل المشكلات في التعليم عن بعد من خلال ابتكار حلول وأفكار وممارسات لمشكلات تعليمية وسلوكيات تربوية لبيئات الطالبات التعليمية بالتعاون مع معلماتهن.

واختتمت حديثها بضرورة تأصيل مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات للطالبات في مختلف المجالات، والتأكيد على إنشاء مركز دعم ذاتي عن بعد لخدمة المستفيدين في المدرسة من منصة مدرستي والتعليم عن بعد.

من جهة أخرى بدأت المسابقة بين طالبات المراحل الثلاث على أساس درجة أهمية المشكلة ووضوحها وتوظيف تطبيقات منصة مدرستي وتقديم الحل التقني والابداع والابتكار وأفضل العرض المتميز والعمل بروح الفريق الواحد وهذا هو الهدف من الهاكثون لتعزيز القيم بين الطالبات.

وفي نهاية اللقاء قدمت مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس الأستاذة أمل بشناق شكرها وتقديرها لقائدة المدرسة والمعلمات والطالبات المشاركات لتقديمهن هذا اللقاء المميز الذي يترجم حب الوطن وكان لهم تجربة استثنائية في التعليم عن بعد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مدير تعليم سراة عبيدة يتفقد مراكز الدعم التعليمي الصيفية

يحيى مشافي / سراة عبيدة:  قام مدير التعليم بمحافظة سراة عبيدة د. حسن العلكمي، بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *