الشؤون الإسلامية تنظم محاضرات دعوية وتوعوية “عن بعد” بمنطقة جازان

فهد السميح/ جازان
ينظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان، سلسلة من المحاضرات الدعوية خلال شهر رجب الجاري، ضمن مبادرة (التزامنا إيمان وأمان)، يشارك فيها عدد من الدعاة “عن بعد” عبر البث المباشر على رابط الفرع الساعة الثامنة والنصف مساء، حيث تلقى اليوم محاضرة عن “فضل التوكل على الله”، وفي يوم الخميس القادم تقام محاضرة في “حسن الظن بالله” ويوم السبت تقام محاضرة بعنوان: (مواقف دعوية وتربوية في جائحة كورونا).
وفي الخامس والعشرين من الشهر الجاري تقام محاضرة بعنوان: (الدعاء وأثره في حياة المسلم)، وفي اليوم التالي محاضرة بعنوان: (العمل بالأسباب الشرعية)، وفي اليوم الذي يليه محاضرة عن وجوب الأخذ بالأسباب الشرعية والإجراءات الاحترازية في جائحة كورونا، وتختتم المحاضرات في الثامن والعشرين من الشهر حيث تقام محاضرة بعنوان: (الصبر والاحتساب عند المرض).
من جهة أخرى، يواصل الفرع، ممثلاً بمركز الدعوة والإرشاد بمنطقة جازان، تنظيم سلسلة من المحاضرات “عن بعد” حول البدعة تعريفها وخطرها، وشهر رجب والبدع، ومراتب الدين الثلاث، وأنواع الكفر وأدلته، وأنواع التوحيد، والغلول والفساد الإدارية مظاهره وعواقبه، وتحريم الغلول “الفساد المالي”، وتحريم الرشوة.
وتأتي هذه المحاضرات ضمن الأنشطة والبرامج الدعوية التي ينفذها فرع وزارة الشؤون الإسلامية عبر الوسائل الالكترونية، لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يلتقي منسوبي فرع مكتب وزارة الرياضة بالمحافظة ويقلّد الشارة الدولية للحكم الدولي ويكرم أبطال الألعاب السعودية

فتحية عبد الله ـ الأحساء التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.