هواوي تؤكد على أهمية التكنولوجيا في تعزيز مستقبل تقنية المعلومات والاتصالات في المؤتمر العالمي للجوال 2021 شنغهاي

 

روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي

ألقت كاثرين تشن، النائب الأول لرئيس شركة هواوي ومديرة مجلس إدارتها كلمة في منتدى “متصلون من أجل تحقيق الازدهار المشترك”، بعنوان “ثق بقدرات التقنيات الرقمية” في إطار المؤتمر العالمي للجوال 2021 الذي عُقد في شانغهاي مؤخراً، حيث سلطت الضوء على الدور الرئيسي للتكنولوجيا في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وقالت تشن: “عند مراجعة الأحداث التي شهدها العام الماضي وحالة الإرباك التي وصلت لها العديد من القطاعات الحيوية، يتضح أن التوافق بين الآراء بشأن التدابير الاجتماعية هو أمر بالغ الصعوبة. ومن جهة أخرى، يتم الترويج للتطورات التقنية وإضفاء طابع سياسي عليها أو الادعاء بأنها تشكّل تهديداً في بعض الأحيان. ونتيجة لذلك، تراجعت الثقة بالقدرات التقنية بسبب الخوف والارتياب، فيما يسعى البعض إلى الحد من التطور التكنولوجي لمصالح منفردة. لذا، لا بد من تفعيل مزيد من أطر العمل المشترك ضمن مسارين يعتبران الأكثر أهمية حالياً، إطلاق القدرات التقنية بشكل كامل ودفع عجلة التنمية المستدامة.”

من جانبه تحدث كين هو، نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة هواوي عن الآثار الكبيرة لتفشي الجائحة على الدول والشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم. كما أشار “هو” إلى دور التكنولوجيا في مكافحة الجائحة قائلاً: “لا يقتصر دور الابتكار على مواجهة التحديات فحسب، بل يسهم في بناء مستقبل أفضل كذلك. وبموازاة العمل للسيطرة على الجائحة، يجب علينا جميعاً السعي نحو تعزيز الابتكار لتحسين جودة الحياة وإنجاز الأعمال بطرق أكثر ذكاءً وبناء عالم أكثر تواصلاً يضع التكنولوجيا في متناول الجميع”.

وألقى ريان دينغ، المدير التنفيذي الأول لمجلس إدارة هواوي ورئيس مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات كلمة في منتدى “تحقيق قيمة جديدة بالاعتماد على الجيل الخامس”، حيث أعلن عن إطلاق شبكات الجيل الخامس المخصصة للشركات من هواوي (5GtoB). ويهدف الحل الجديد إلى ابتكار قيمة جديدة لجميع الأطراف الفاعلة في سلسلة القيمة التقنية. وقال دينغ أنه بفضل الخبرة التي تتمتع بها هواوي في مجالات الاتصالات والحوسبة والتحول الرقمي، تعاونت الشركة مع شركات الاتصالات والشركاء على تطوير حل شامل لتوفير المبيعات والعمليات والخدمات – وهو حل 5GtoB. وسيسهم الحل في إنجاز تعاملات المستخدمين من المؤسسات بشكل سلس وتعزيز أرباح شركات الاتصالات من الشبكات وتمكين الشركاء من تعزيز ابتكاراتهم وتحقيق قيمة جديدة لجميع الأطراف.

وعلى هامش المؤتمر، أطلقت هواوي حل OptiX Supersite المخصص لشركات الاتصالات العالمية. وقال ريتشارد جين، رئيس خط إنتاج هواوي للنقل والنفاذ في هواوي: “يوفر حل OptiX Supersite الاتصال بسرعات فائقة للمستخدمين في المنازل أو القطاع التقني. كما يوفر الفرصة لشركات الاتصالات لتعزيز أرباحها من سوق المؤسسات وتحسين تجربة النطاق الترددي”.

كما ألقى السيد غان بين، نائب رئيس خط إنتاج المنتجات اللاسلكية في هواوي كلمة في المؤتمر بعنوان “1+N، الابتكار من أجل مستقبل مزدهر للجميع”، حيث كشف النقاب عن سلسلة متكاملة من المنتجات والحلول المخصصة لشبكات 1+N من الجيل الخامس. وستوفر الحلول والمنتجات شبكات من الجيل الخامس تتمتع بقدرات فائقة إلى شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم وستسهم في تمكينهم من ابتكار قيمة أكبر. وأشار السيد غان إلى أنه تم ابتكار وتحديث المنتجات والحلول لتواكب مختلف السيناريوهات وبالتالي تتيح لشركات الاتصالات تطوير مزايا الشبكات المتباينة بشكل متواصل لتلائم شبكات 1+N وتحقيق الإمكانات القصوى التي يوفرها الجيل الخامس.

كما أطلقت شركتا “شينيان كول ماين” و”شانشي موبايل” بالتعاون مع هواوي حل 5GtoB kite-like الذي يحقق التكامل بين الشبكات العامة والخاصة. ويوفر الحل شبكات من الجيل الخامس فائقة الأداء ويمكن الاعتماد عليها، حيث تعمل من خلال مجموعة من الشبكات الخاصة والعامة. كما يهدف الحل إلى تطوير أعمال الجيل الخامس وتعزيز قيمة الجيل الخامس للشركات من أجل دفع عجلة الاقتصاد الرقمي.

وفي قمة الجيل الخامس الرائدة التي استضافتها الجمعية الدولية للهاتف المحمول على هامش المؤتمر العالمي للجوال 2021 شانغهاي، أكدت هواوي على أهمية تعزيز قدرات الجيل الخامس لفتح آفاق جديدة للأعمال. وفي ظل الاستخدامات الجديدة التي يشهدها السوق، يجب أن يتم تعزيز تطبيقات الاستخدام الثلاث الأساسية للجيل الخامس لمواكبة المتطلبات المتنوعة لخدمات إنترنت الأشياء. كما ينبغي أن يتم نشر قدرات الجيل الخامس على نطاق أكبر لتعزيز الأعمال. وتتيح تقنيتا الواقع الافتراضي والمعزز بالاعتماد على الجيل الخامس تجربة افتراضية لا مثيل لها لمواكبة التطور المتسارع الذي تشهده خدمات التفاعل الشامل. وسيؤدي الانتشار الكبير الذي تشهده أجهزة XR خفيفة الوزن إلى الاعتماد على الجيل الخامس لتوفير تقنية XR. وبالتالي يجب أن يتم تعزيز الجيل الخامس لتوفير تجربة شاملة ومميزة. كما ينبغي أن يتم تحسين سرعة شبكات الجيل الخامس من 120 ميغابايت في الثانية إلى 3 جيجابيت في الثانية لمواكبة التطور الذي تشهده تقنية الدقة الفائقة من 4K إلى 16K. ولضمان التفاعل الفوري في العالم الافتراضي، يجب أن يتم الحد من الزمن اللازم لنقل البيانات في الجيل الخامس من قيمته الحالية والتي تصل إلى 20 مللي ثانية إلى 5 مللي ثانية.

وكشفت شركة “تشاينا موبايل” بالتعاون مع هواوي عن حل 5G New Calling من الجيل الخامس. ويعتمد الحل على تصميم إحصاءات البيانات الطبية العالمية IMS ويوفر تجربة صوتية معززة وخدمات مرئية وتفاعلية فائقة الدقة. ويمكن لشركات الاتصالات بفضل هذا الحل تحسين تجربة الجيل الخامس وتلبية متطلبات العملاء وتحقيق العديد من المكاسب وإنجاز الأعمال بنجاح.

وأطلق السيد زهو تايوان، نائب رئيس هواوي ورئيس خط إنتاج الطاقة الرقمية حل Digital Power Zero Carbon Network في مؤتمر الاتصالات الإعلامية الذي نظمته هواوي. ويهدف الحل إلى مساعدة شركات الاتصالات على تنفيذ استراتيجياتها للحد من الانبعاثات الكربونية ودفع عجلة التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.

ونشرت هواوي بالتعاون مع شركائها تقريراً عن التصميم التقني للحوسبة الطرفية 1.0 في قمة الحوسبة الطرفية متعددة الخدمات. وتحدث التقرير عن مفهوم الحوسبة الطرفية وتصميمها التقني والممارسات التقنية التي تعتمد عليها بهدف تطوير تقنيات الحوسبة الطرفية ومساعدة الشركات على إطلاق إمكانات الحوسبة الطرفية. من جانب آخر أعلن بيل تانغ، رئيس الخدمات التقنية في شركة هواوي العالمية” عن إطلاق منصة رقمية عامة General Digital Engine. وتعتمد المنصة على تصميم “1+4+N”، حيث يشير الرقم “1” إلى المنصة المفتوحة التي تعتمد على الحوسبة السحابية فيما يشير الرقم “4” إلى القدرات الأربع التي تتيح مشاركة البيانات والإنتاج الذكي ومشاركة القدرات والتطوير الذاتي المتكامل بدون استخدام الكود. وتوفر المنصة تقنيات رقمية ذكية تسهم في تعزيز عمليات التخطيط والبناء والصيانة والتحسين والتشغيل لشركات الاتصالات للمساهمة في إنجاز العمليات بالاعتماد على التقنيات الرقمية، مما يتيح لشركات الاتصالات والشركاء ابتكار العديد من الاستخدامات بالاعتماد على المنصة لمواكبة مختلف السيناريوهات.

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

حوادث تحرش واغتصاب رقمية تدفع “ميتا” لتطبيق إجراءات حماية

بدأت “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، في اعتماد حد أدنى للمسافة بين التجسيدات الرمزية (أفاتار) للمستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.