نادي وسم الثقافي” يقيم لقاءه الشهري عبر المنصة الافتراضية zoom

المدينة المنورة / أمينة فلاتة:

أقام نادي وسم الثقافي لقاءه الشهري عبر منصة زوم الافتراضية التزاماً بالتعليمات وتنفيذاً للاحترازات والتباعد .

افتتح اللقاء بترحيب بتته قائدة اللقاء وعضو النادي الأستاذة دموع الحارثي ، إلى رواد النادي من المثقفين والمثقفات ، ثم سلمت الدفة إلى رئيس النادي الأستاذ طارق المالكي ليقدم كلمته ، والذى رسم بعبارات إبداعية ؛ لوحة جميلة عن الشخصية التاريخية الرائعة وهي شخصية ” معن بن زائدة ” الذي اشتهر بكرمه وحلمه وحكمته ، استمتع الحضور بالقصة ، وتفاعلوا معها .

كانت تفاصيل اللقاء عبارة عن فقرات رسمت على لوحة متناغمة ، تعالت خلالها عبارات الاستحسان عن بعد ، في نهاية كل فقرة . و كانت كالتالي :
١. قيادة فقرات الاجتماع ، الأستاذة دموع الحارثي .
٢ تقديم “كلمة الرئيس” ، الأستاذ طارق المالكي.
٣- فنجان قهوه قدمه الكاتب فاضل العماني
٣. شخصيةٌ تحت الضوء ، قدمتها الأستاذة هدى الغامدي؛ مذيعة قناة الاختبارية والتلفزيون السعودي.
٤. نسَمات ، قدمتها وتغنت بها ، الأستاذة ابتهال العتيبي .
٥.عزيزي س ، من تقديم الأستاذة جمانة السيهاتي .
٦. مقهى وَسْم كانت من نصيب الأستاذ تركي آل الحارث .
٧. ضابط الوقت ومنسق اللقاء ، الأستاذ دخيل الشمراني .
٨. “فنجان قهوه ” استمع الحضور الى الكاتب الأستاذ فاضل العماني وهو يتحدث عن الرموز السعودية من المثقفين والمثقفات . موضحا انهم يستحقون تسليط الضوء على إبداعاتهم من قبل المجتمع . وأضاف ؛ إنه بصدد تقديم إصدار خاص بالتعريف بهم و بانجازاتهم. كلٍ في مجاله ، امتدادا لكتابة ” ايقونات ملهمة ”
٩. فقرة ” أسرار لغة الضاد” قدمتها الأستاذة ، ابتهال العتيبي .طرحت فيها على الحضور ؛ أسئلة في اللغة وفي الحياة . تماهت خلالها البهجة بين جنبات المنصة الافتراضية ، ثم توالت الإبداعات ، كما توالي النظم والرقي ،في ملتقى يزخر بكوكبة من الشعراء والأدباء.
١٠. فقرة “لمحة عن الأستاذ أحمد زكي يماني” قدمتها الأستاذة هدى الغامدي ، التي أخذت فيها أذهان الحضور إلى حكايا من ذاكرة الزمن الذي لا ينسى ، عن دور الأستاذ الكبير . و قدمت غيض من فيض سيرة حياته العطرة .

١١. “عزيزي س ” وهو عنوان أحدث اصدار للأستاذة جمانة السيهاتي . عبارة عن رسائل وجهتها إلى سين من الناس ” حيث عرضت الفقرة بأسلوب أدبي شيق .
١٢. نهاية الفقرات كانت ، مناقشة بعنوان “هموم الثقافة ” قاد دفتها ، الأستاذ تركي آل الحارث . في حلقة مناقشه مع مبدعي ومبدعات ” نادي وسم ” : هموم الثقافة ، وما المطلوب من المثقف ، و تصنيف المثقفين.
الختام والمسك ؛ كلمات شكر وتقدير قدمتها الأستاذة دموع الحارثي إلى الحضور تحمل في طياتها عبارات الشكر والامتنان إليهم على الحضور والتفاعل والاثراء .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

صحيفة روافد العربية تهنئ القيادة بمناسبة شهر رمضان المبارك

روافد العربية: عبدالعزيز العنزي تهنئ صحيفة روافد العربية مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *