“اكتشف شغفك ” .. أمسية ثقافية بـ” نادي آفاق المعرفة بالتعاون مع ” نادي روافد الثقافي “

المدينة المنورة / أمينة فلاتة:

نظم نادي آفاق المعرفة للمدربين بالمدينة المنورة بالتعاون مع نادي روافد الثقافي ،أمسية ثقافية بعنوان : ( اكتشف شغفك ) ، في إطار مبادرات النادي التثقيفية الافتراضية و المقدمة إلى جميع فئات المجتمع ، بقيادة الأستاذ مصطفى سليهم و الأستاذ نايع العمري ، يوم السبت ٢٢ رجب ١٤٤٢ الموافق ٦ مارس ٢٠٢١ م .
ضيف الأمسية ، المستشار . ممدوح الشلال ، مؤلف كتاب “حياتي غير” . مدرب معتمد من مؤسسة التعليم الفني والمهني ، بكالوريوس علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك عبد العزيز بجدة ، مدرب معتمد في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالرياض ، رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بتبوك ، خبرة عشرة سنوات كمصمم نظم بجامعة تبوك ، واعتمادات محلية ودولية مميزة .
منسقة التقنية ومشرفة البرامج التدريبية بالنادي الاستاذة دارين جعر ، افتتحت اللقاء بالترحيب بالضيوف وبالمدرب الفاضل ، ثم سلمت قيادة اللقاء إلى المدرب ممدوح الشلال . قدم فيه كنوز هامة في “اكتشاف الشغف ” منها :
أهمية توجيه وتربية الأسرة في اكتشاف شغف الأبناء ، توصيف الشغف بأنه ، نعمة وهبها الله للانسان تحوي مقدرة وحب ومهارة معينة ينتفع بها وينفع بها غيره وتكسبه مكانة اجتماعية ، مؤكدا على أهمية بذل الجهد والسعي إلى تطوير هذا الشغف.

أما بالنسبة إلى معوقات اكتشاف الشغف ؛ فقد سلط الشلاش الضوء عليها ، منها : عدم التعرف بشكل واضح على الشغف وعلى مواطن نقاط القوة لدى الفرد ، ايضا التقليد الأعمى للآخرين بدون تفكير أو تخطيط مسبق .

ومع تفاعل الحضور ؛ ذكر ضيف اللقاء دلالات اكتشاف الشغف وهي : ١. قضاء وقت طويل وممتع في ممارسة العمل ضمن مجال معين . ٢. الاستعداد لانفاق المال مقابل تعلم هذا المجال . ٣. الشعور بالسعادة بمجرد تعلم الجديد عنه . ٤. الاستمتاع بالعمل مع مجموعة تمتلك ذات المهارة في مجال الشغف . ٥. الدفاع عن هذا الشغف امام الآخرين بمجرد انتقاد الآخرين له ، أو التقليل من أهميته.

ختم المستشار ممدوح بعبارات منها : اجتهد ، اكتشف شعفك ، طوره ، لا تضع وقتك وتشتت ذهنك ، اختر مجال واحد وانطلق به .
مسك الختام كان مع عبارات الشكر والتكريم ، أعقبتها فقرة استفسارات ومناقشة دارت بين المستشار ممدوح الشلال وبين الحضور المثقف الواعي.

.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأرامل والمطلقات بالمدينة المنورة

وجدي عبد الجليل النجدي/ المدينة المنورة: قامت جمعية رعاية الأرامل و المطلقات والمعلقات بالمدينة المنورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *