الشؤون الإسلامية تنفذ 3654 جولة رقابية في مساجد وجوامع منطقة الرياض

فهد السميح/ الرياض
نفّذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض 3654 جولة رقابية في مساجد وجوامع المنطقة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية التي اعتمدتها الوزارة بالتنسيق والمتابعة مع الجهات المختصة لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك خلال الأسبوع الخامس، ولتحقيق أعلى معايير الأمان في بيوت الله.
وبيّن تقرير أصدره الفرع مطلع هذا الاسبوع، عدد الجولات الرقابية التي نفّذها لمتابعة تنفيذ البروتوكولات الصحية بالمساجد بعموم المنطقة، تزامناً مع الموجة الثانية لجائحة كورونا.
وأوضح التقرير أن المراقبين رصدوا خلال الأسبوع الخامس 107 مخالفات من منسوبي المساجد والمصلين تمّت معالجتها فوراً، مبيناً أن المخالفات التي تم رصدها تنوّعت ما بين عدم لبس الكمامة، وعدم إحضار السجادة، إضافة إلى عدم تحقيق التباعد الجسدي، وعدم التقيد بمواقيت الصلوات، وفتح المساجد بحسب تعميم الوزارة.
فيما بلغ عدد المساجد التي تمّ رصد تراخٍ في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الأسبوع الخامس 888 مسجداً بمنطقة الرياض، وتمّت معالجة الملاحظات فيها فوراً.
وتستمر هذه الجولات الرقابية من قِبل مراقبي المساجد، حيث يتواجد لجان ميدانية رقابية لرفع جميع المخالفات واتخاذ الإجراءات النظامية كافة، وتنبّه على أهمية الأخذ بتعليمات الوزارة التي تصب في مصلحة الجميع، ولحماية صحتهم خلال وجودهم بالمساجد.
الجدير بالذكر أن الشؤون الإسلامية مستمرة بهذه الجولات الرقابية عبر مراقبي المساجد الذين يتواجدون لرفع جميع المخالفات واتخاذ الإجراءات النظامية كافة وفق تعليمات الوزارة التي تصب في مصلحة الجميع، ولحماية صحتهم خلال وجودهم بالمساجد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نجاح التغطية الإسعافية للمسجد النبوي في ليلة ختم القرآن الكريم

أنجزت الفرق الإسعافية والطبية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة بنجاح، خطتها التشغيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *