كلمة ‏رئيس الجامعة الإسلامية ومدير وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة‏بجائزة المدينة للأداء الحكومي

وردة الكيال  – روافد المدينة

 

‏أوضح صاحب السمو الامير الأستاذ الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود رئيس الجامعة الإسلامية وذكرقد تأتي جائزة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميز امتداداً للعناية المستمرة من القيادة الحكيمة للارتقاءبمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، وبمتابعة دائمة وتوجيهات سديدة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بنسلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجائزة، وصاحب السمو الملكي الأميرسعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة؛ لتسهم الجائزة بنشر وترسيخ ثقافة ومفاهيم ومبادئ الجودة والإبداعوالتميز في العمل المؤسسي والحوكمة وتجويد الأداء.

لقد كان هذا العام عاما استثنائياً، واكبته الجائزة بفرعيها (التميز في إدارة العمل عن بعد، والتميز في إدارةالمخاطر)، فكانت الجائزة داعماً وملهماً ورافداً حقيقياً لكل ما يبذل من جهود تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدةورؤيتها السديدة.

وأوضح المدير العام لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ‏وجب بن علي العتيبي نحمد الله تعالى أن خصناهذه البلاد المباركة بولاة امر أعزّو الإسلام فأعزهم الله وخصهم دون غيرهم بشرف عظيم تمثل خدمة الحرمينالشريفين.

ومن هذا المنطلق المبارك في خدمة أرض الحرمين وخدمة الشعب السعودي النبيل، صدرت توجيهات صاحب السموالملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجائزة عام1435 للهجرة، اعتماد إنشاء جائزة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميز، لتكوت رائدة في مجالها وسابقة فيتخصصها تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة وقياس مستوى رضاهم عنتلك الخدمات.

وقد حرص سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله ورعاه – على مواكبة الأحداث فقد صدرتأوامره رعاه الله بان تكون جائزة التميز لهذا العام 1442 للهجرة، استثنائية بما يلائم الوضع الحالي لجائحةكورونا أجارنا الله وإياكم منها ، وقد تم اعتماد فرعين للجائزة : يختص الفرع الأول بإدارة المخاطر خلال الجائحة، أما الفرع الثاني فيختص بنظام العمل عن بعد خلال الجائحة؛ لذلك أطلق عليها جائزة استثنائية لحدثاستثنائي لهذا العام ، وحرص فرع وزارة الشؤون الإسلامية ومن خلال مسؤوليته عن بيوت الله (مساجد، جوامع)في منطقة المدينة المنورة حرصت على تطبيق الاحترازات الصحية داخل المساجد حفاظا على سلامة وصحةالمصلين فقد كانت ولازالت غرف عملیات تعمل على مدار الساعة لمراقبة الأوضاع ومعالجة أي حدث قد يطرا لا قدرالله وحلها بشكل فوري بإذن الله.

وبما أن الجائزة هذا العام استثنائية فقد كان ولا زال عمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة استثنائياأيضا تماشيا مع ما تتطلبه المرحلة الحالية من خلال تأهيل وتدريب الموظفين على نظام العمل عن بعد والتعاملبشكل صحيح لإدارة الأزمات في حال وقوعها – لا قدر الله -.

أخيرا .. نتضرع الى الله تعالى أن يحفظ بلادنا وولاة أمرنا والشعب السعودي العظيم وجميع المقيمين على أرضهذا الوطن المبارك بحفظه وأن يكشف عنا هذه الجائحة إ

عن ورده الكيال

شاهد أيضاً

«العدل» توضح شروط زواج المطلقة مجدداً

كشفت وزارة العدل، اليوم السبت، شروط زواج المرأة المطلقة وعقد قرانها مجددا، مشيرة إلى أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *